الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش الدور المجتمعي لبنك ناصر وممارسة العمل الأهلي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، لمناقشة الدور المجتمعي لبنك ناصر، والعمل الأهلي.

الدور المجتمعي لبنك ناصر

وناقش الرئيس السيسي في الاجتماع، الدور المجتمعي بنك ناصر، والمشروعات الهادفة للبنك لتمكين الاقتصادي، والتوسع في قطاع التكافل وتطوير المسؤولية الاجتماعية، وخصوصا فيما يتعلق بالتمويلات لتحفيز الطلب المحلي، والمنتجات المصرفية والادخارية المتنوعة، لتلبية احتياجات العملاء مختلفين الشرائح.

تطوير نظم بنك ناصر

ووجه الرئيس السيسي بالدفع نحو تحديت وتطوير النظم المعلوماتية والتكنولوجية لبنك ناصر، وتيسير الإجراءات الخاصة بالشمول المالي، والتعامل المصرفي الإلكتروني، في إطار سعي الدولة للتحول الرقمي.

العمل الأهلي

كما اطلع الرئيس السيسي، على جهود الحكومة في تنظيم ممارسة العمل الأهلي، والإجراءات التي ستنفذ في ميكنة منظومة العمل الأهلي، وتحسين الخدمات الإلكترونية لتسريع الحصول على التصاريح والموافقات على المنح والمشاريع، وذلك تأكيدا على ممارسة المجتمع المدني الفعال لخدمة قضايا المجتمع، والمشاركة في المشروعات الوطنية، وتحقيق مؤشرات التنمية المستدامة.

المكون التكنولوجي في العمل الأهلي

كما وجه الرئيس السيسي، بتعزيز المكون التكنولوجي للعمل الأهلي، بشكل عام، مع زيادة التدريب للكوادر لمضاهاة المعايير العالمية، بالإضافة إلى تيسير التكنولوجيا لمنظمات المجتمع المدني، والتي تيسر إجراءات الحوكمة، والاستفادة الاقتصادية والاجتماعية لبرامج العمل الأهلي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط