الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رغم اعتقال ٣٩٠ شخصاً.. برلين: كريسماس ٢٠٢٤ “أكثر سلمية” من العام الماضي

برلين تحتفل برأس
برلين تحتفل برأس سنة جديدة "سلمية"

قالت السلطات الأمنية في برلين، اليوم الاثنين، إن احتفالات ليلة رأس السنة في العاصمة الألمانية كانت أكثر سلمية مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من الاعتقال المؤقت لـ 390 شخصاً وإصابة 54 ضابط شرطة. 

وقالت شرطة برلين إن العديد منهم اعتقلوا لانتهاكهم قانون الأسلحة والمتفجرات، إما باستخدام مفرقعات نارية غير قانونية أو إطلاقها على الضباط أو الأشخاص الآخرين. 

احتفالات رأس السنة في برلين

وقام حوالي 4500 ضابطا بدوريات في مدينة برلين ليلا، لمنع تكرار أعمال الشغب التي وقعت ليلة رأس السنة عام 2022، حيث تعتبر تلك الدورية أقوى حضور للشرطة تشهده برلين منذ عقود. 

وقامت شرطة برلين ليلة الأحد بحظر استخدام الألعاب النارية التقليدية في جميع أنحاء المدينة. 

احتفالات رأس السنة في برلين

عدم التسامح مع مثيري الشغب

وتعهد كل من عمدة المدينة ووزيرة الداخلية الألمانية باتباع استراتيجية عدم التسامح مطلقا تجاه مثيري الشغب، وخاصة أي شخص يحاول مهاجمة الضباط. 

وكتبت إيريس سبانجر، كبيرة مسؤولي الأمن في برلين، على منصة التواصل الاجتماعي “X”: "اتضح أن الأشهر العديدة من الاستعدادات التي قامت بها الشرطة ورجال الإطفاء أتت بثمارها"، حيث أدانت كل عمل من أعمال العنف.

احتفالات رأس السنة في برلين

وشكرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، في بيان، الضباط المنتشرين.  

احتفالات رأس السنة في برلين

حوادث العنف العام الماضي

وفي العام الماضي، شهدت برلين تجاوزات عنيفة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، استهدف فيها مثيروا الشغب وهاجموا الضباط ورجال الإطفاء والعاملين الطبيين بالألعاب النارية، مما أثار ضجة في جميع أنحاء البلاد. 

احتفالات رأس السنة في برلين

وأظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت في ذلك الوقت أشخاصا يطلقون الصواريخ ويلقون الألعاب النارية على سيارات الشرطة ومركبات الإنقاذ، الأمر الذي أثار إدانة واسعة النطاق من السلطات الألمانية. 

تم نسخ الرابط