الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماذا كان يقول النبي عند بدء السنة الجديدة؟

دعاء العام الجديد
دعاء العام الجديد من السنة النبوية

دعاء العام الجديد من السنة النبوية.. يستقبل الناس العام الجديد بالدعاء وخاصة إن كان للنبي، فالرسول - صلى الله عليه وسلم - له أحاديث تحمل أدعية لكل مناسبة أو حدث في حياتنا حتى يقولها الناس وتجلب لهم الخيرات من حيث لا يحتسبوا؛ لذا يستعرض موقع بالمصري دعاء العام الجديد من السنة النبوية.
 

دعاء العام الجديد من السنة النبوية
 


-اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.
 

- اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

 

دعاء النبي للعام الجديد
 


-اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه الثواب والغفران، فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك، يا كريم، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آلة وصحبه وسلم. اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن، وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين، وأن نمشي على خطاه.

أدعية النبي


-رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم، وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد.

- ربنا فاغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.
 

-اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك الخير كله عاجله وأجله، ونعوذ بك من شره كله عاجله وأجله، ونسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
 

تم نسخ الرابط