الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصرع 5 عناصر من خفر السواحل إثر اشتعال الطائرة اليابانية بمطار طوكيو

اشتعال طائرة يابانية
اشتعال طائرة يابانية

اندلعت النيران في طائرة بمطار هانيدا في طوكيو عاصمة اليابان، والتي أسفرت عن مصرع 5 أشخاص من خفر السواحل، ما أثار الرعب والفزع بين المواطنين، في وسط حالة من التوتر لإنقاذ جميع طاقم الطائرة والركاب، وفقًا لما أكدته وكالة رويترز للأنباء.

خفر السواحل

حيث اشتعلت طائرة يابانية، اليوم، أثناء هبوطها بمدرج مطار هانيدا الدولي في طوكيو، إثر اصطدامها بطائرة أخرى تابعة لخفر السواحل.

تسونامي

وفي سياق آخر، قال مسؤولون أن كوريا الجنوبية حذرت اليابان من حدوث تسونامي، عقب الزلزال القوي الذي حدث ليلة رأس السنة الجديدة.

اليابان وكوريا الجنوبية

وعلى الرغم من تحسن العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية، إلا أنهما لا يزالان مختلفان حول سيادة الجزر، والتي تسمى ب دوكدو في كوريا الجنوبية وتاكشيما في اليابان، والتي تعرف أيضًا باسم البحر الشرقي.

حريق في اليابان

وفي هذا السياق، قدمت كوريا الجنوبية تعازيها لدولة اليابان في الكارثة التي أحلت بها، مؤكدة أنها احتجت على اليابان بشدة عم طريق قناة دبلوماسية، مطالبة منها ضرورة اتخاذ الإجراءات التصحيحية.

ضحايا اليابان

وفي وقت سابق، قال مكتب الرئيس يون سوك يول، أنه أرسل إلى فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، ليقدم فيها عن تعازيها للضحايا والعائلات، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

زلزال

تجدر الإشارة إلى أن طائرة خفر السواحل المدمرة مامن متجهة إلى قاعدة مطار نيجاتا، لتقديم المساعدة إلى منطقة شبه جزيرة نوتو التي ضربها الزلزال المدمر.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط