الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيفية علاج احتقان الزور لدى الأطفال بخطوات بسيطة

احتقان الزور للأطفال
احتقان الزور للأطفال

يعاني الكثير ون من مشاكل احتقان الزور، وخاصة الأطفال، هما أكثر الفئات المعرضين للإصابة بالتهاب الحلق، وقد يكثر ظهوره فى فصل الشتاء، ولكنها لا تستدعى القلق لأنها فى الغالب تتحسن فى غضون أسبوع، لأنها ترتبط ببعض الأمراض مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا والتى يمكن علاجها فى المنزل.

حول هذا، يرصد لكم موقع  “بالمصرى”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، كيفية علاج احتقان الحلق وطرق علاجه للأطفال، ويمكن أن تساعد العلاجات التالية فى كثير من الأحيان على تهدئة التهاب الحلق، وهي كالتالي:

طرق علاج احتقان الزور للأطفال في المنزل

 

ينصح الخبراء العديد من الأشخاص الذين يعانون من الإصابة باحتقان الزور، بأن يتناولوا الباراسيتامول لأنه يعتبر من أفضل خيار خاصة للذين و للأشخاص الذين لا يستطيعون تناول الأسبرين أو المادة التى يحتوى عليها نتيجة الحساسية.

–كثرة تناول السوائل الباردة أو الدافئة وتجنب المشروبات الساخنة جدا.

– مع اختيار أفضل الأطعمة الباردة و الناعمة ويتم تناولها

– حذر الخبراء أن يتم تجنب التدخين والأماكن التى يتواجد فيها الدخان بصورة كبيرة.

– استخدام الغرغرة باستخدام المياه المالحة الدافئة.

– هناك أيضا منتجات طبية وبخاخات توجد فى الصيدليات تساعد على تهدئة الحلق، من المقرر أنه لا توصف المضادات الحيوية لالتهاب الحلق حتى لو كان سببه عدوى بكتيرية، لأنها لن تسرع من تهدئة التهاب الحلق بشكل سريع ويمكن أن يكون لها آثار جانبية غير سارة.

أسباب احتقان الحلق

 

يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بالتهاب الحلق، وبالأخص الأطفال، وقد يرجع سببها أعراض العدوى الفيروسية أو البكتيرية، وتكون ليس واضحًا دائمًا، ولكن فى معظم الحالات يكون أحد أعراض العدوى الفيروسية أو البكتيرية، وغالبًا ما يكون التهاب الحلق من أعراض ما يلى:

هناك بعض الأمراض ، التي يكون سببها التهاب الحلق، وهي نزلات البرد أو الأنفلونزا: فقد يكون لديك أيضًا انسداد أو سيلان، سعال، ارتفاع فى درجة الحرارة (حمى)، صداع وأوجاع عامة.

تسبب أيضا التهاب الحنجرة: قد يكون لديك أيضًا صوت أجش وسعال جاف.

التهاب اللوزتين: يكون لديك أيضا احمرار فيها، مما يؤدي إلي الشعور بعدم الراحة عند البلع.

منها التهاب الحلق البكتيرى، من أكثر الأمراض التي تصيب الأشخاص، وحدوث تورم فى الغدد فى رقبتك، وعدم الراحة عند البلع والتهاب اللوزتين.

الحمى الغدية: فقد تشعر أيضًا بالتعب الشديد.

اقرأ ايضا: أسباب الإصابة بحساسية الصدر وطرق الوقاية منها


 

 

تم نسخ الرابط