الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هنية: قادة حماس بخير ويعملون بكل اقتدار في الميدان

اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، أن قادة حماس بخير ويمارسون مهامهم بكل اقتدار في الميدان، مضيفا أن جميع رجال المقاومة بخير والعدو يتجه إلى الاندحار.

إطلاق سراح الأسرى

وشد  هنية، أنه لن يتم إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، إلا بشروط حماس، فهي سيدة المكان والزمان في غزة وفلسطين، مشيراً إلى أن الأيام الحالية مؤلمة، لكنها ستمضي مع العدوان الإسرائيلي، وعودة السكان لديارهم من حديد وبناء ما دمره الاحتلال.

القضية الفلسطينية

وأكد هنية، أن أي إجراءات بحل القضية الفلسطينية وحماس ليست طرف فيها، هي وهم وسراب، وأضاف أنه لن يتم تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في دولته فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

مواقف دولية

وقدم إسماعيل هنية التحية، لمن ساندهم في العراق ولبنان واليمن، وجميع من خرج في العالم لنصرة شعب فلسطين، كما حيا جنوب أفريقيا لرفعها دعوى أمام محكمة العدل الدولية، جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وأوضح هنية، أن العدو الصهيوني استباح كل شئ بعدوانه في غزة، ومارس الهمجية والوحشية، ولفت إلى إعلان الاحتلال الإسرائيلي للانتقال للمرحلة الثالثة، وهي التي سيسقط فيها العدو مرة أخرى أمام بسالة المقاومة الفلسطينية.

المقاومة الفلسطينية

وأشار إلى أن رجال المقاومة الفلسطينية، جعلوا من دبابات وناقلات الاحتلال توابيت متفحمة، وأصبحوا أمام العالم أساطير للصمود والثبات والمقاومة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط