الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مؤسسة المرأة الجديدة تفتح باب التقديم لورشة الكتابة الإبداعية

بالمصري

أعلنت مؤسسة المرأة الجديدة فتح باب التقديم لورشة الكتابة الإبداعية للنساء، تحت شعار "النساء يكتبن"، وذلك بالشراكة مع دار هن elles للنشر والتوزيع، وبالتعاون مع Wekalet Behna – وكالة بهنا بالإسكندرية، مع مدربة الورشة هند سالم Hend Salem مديرة دار نشر هن.

لماذا وكيف نستخدم الكتابة من منظور نسوي للتعبير عن تجارب العنف الذي يُمارس على النساء في المجال العام والخاص؟

تدور الورشة حول تحليل وفهم طبيعة وأنماط العنف، الذي يُمارس ضد النساء والسياقات التي تدفع إلى ارتكابه والتطبيع معه كسلوك معتاد.

تركز الورشة على أدوات وطرق إبداعية في تعبير النساء عن وقائع العنف التي يتعرّضن لها، والتعرّف على الكتابة الإبداعية النسوية وأدواتها لاستخدامها في تقديم سرديتهن لتجاربهن الشخصية مع العنف في المجال العام والخاص.

مؤسسة المرأة الجديدة 

تفاصيل الورشة 

- تبدأ الورشة في النصف الأول من أغسطس وتنعقد على مدار أسبوعين، كل أسبوع ثلاثة أيام.
- التقديم متاح للنساء المقيمات في الإسكندرية. 
- آخر موعد للتقديم 31 يوليو من خلال استمارة الورشة: 
https://bit.ly/3OaxLgf

وأكدت مؤسسة المرأة الجديدة، على  ملئ الاستمارة مع أخذ الوقت الكافِي في كتابة النص المطلوب في نهايتها.

وكالة بهنا
الجدير بالذكر أن بهنا مؤسسة فنية تقاطعية تهتم بالسينما والفنون المعاصرة والتعليم والبحث الفني. تسعى بهنا لتقديم أنشطتها بشكل خاص لكل الممارسين والمهتمين بالثقافة في الإسكندرية، وما يحيط بها من مدن تفتقد للخدمات الثقافية المركزية، وتعمل بشكل أساسي  على ثلاثة برامج رئيسية: برنامج بهنا الدراسي، الذي يتضمن مجموعة من برامج التعليم الفني البديلة، وبرنامج بهنا المفتوح، والذي يقدم مجموعة من العروض واللقاءات والبرامج المفتوحة للجمهور، وبرنامج بهنا للإقامات الفنية والبحثية.

وتعد مؤسسة المرأة الجديدة باستمرار جولة ورشة الكتابة الإبداعية وغيرها في محافظات مشروع الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد النساء الذي يأتي بالتعاون مع هيئة Diakonia. 
 

تم نسخ الرابط