الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«القوى العاملة» تعلن أسباب إلغاء نشاطات شركات إلحاق العمالة في الخارج

أسباب إلغاء نشاطات
أسباب إلغاء نشاطات شركات العمالة في الخارج

وضعت وزارة القوى العاملة، شروطاً لإلغاء أو إيقاف ترخيص شركات إلحاق العمالة بالخارج، وفقًا لأحكام القانون، وبناء على توجيهات حسن شحاتة وزير القوى العاملة، بحفظ حقوق العمالة المصرية التي تنتوي السفر للعمل في الخارج، موجها بالتفتيش على أوضاع ونشاط شركات إلحاق العمالة بالمحافظات.

حالات إلغاء التراخيص 

أكدت الوزارة، أن حالات إلغاء أو إيقاف الترخيص لشركات إلحاق العمالة بالخارج، تتضمن ما يلي:

1- فقد الشركة شرطاً من الشروط.

2_ أخذ أي مبلغ من العامل مقابل تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص القانون على أن تحصل الشركة على نسبة 2 ٪ فقط من إجمالي راتب السنة الأولى للعامل مقابل إعطائه فرصة عمل.

3- في حالة تقديم الشركة بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

إلغاء تراخيص شركات العمالة في الخارج 

أعلنت وزارة القوى العاملة أمس، إلغاء تراخيص 3 شركات إلحاق العمالة بالخارج، وقف نشاط 11 شركة، لمخالفتهم أحكام القانون والقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، كما تم حظر التعامل مع 3  شركات سعودية تثبت عدم التزامها مع الشركات المصرية، بشأن القواعد المنظمة لتشغيل العمالة المصرية بموسم الحج.

ذوي الهمم 

بالإضافة إلى ذلك، تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء بتوفير 8 فرص عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري، تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة نحو بذل الجهد لتوظيف ذوي الهمم ومساعدتهم ودمجهم في المجتمع، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية التي تتولى الاهتمام بذلك الأمر، لدمجهم مع الشباب في المجتمع وتوفير فرص عمل مناسبة لهم تساعدهم على الاستفادة من قدراتهم الخاصة في دعم خطط التنمية المستدامة.

تم نسخ الرابط