الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأجيل دعوى تطالب بتخصيص يوم لـ عيد الأب

يوم لعيد الأب
يوم لعيد الأب

قررت الدائرة الأولى بمجلس الدولة، تأجيل دعوى تطالب بتحديد يوم لـ عيد الأب أسوة بـ عيد الأم، إلى جلسة 8 يناير الخالي، لإخطار وزارة التضامن الاجتماعي ﺑﺤﻀﻮر الممثل القانوني لها، وتقديم الرأي النهائي لتخصيص يوم من كل عام، للاحتفال بعيد للأب المصري.

وتختصم الدعوى رقم 48764 لسنة 77 ق، رئيس الوزراء، ووزيرة التضامن الاجتماعي، للمطالبة بتحديد يوم لعيد الأب في مصر.  

دعوى تطالب بتخصيص يوم لعيد الأب


كان ياسر محمد عبدالوهاب وشهرته ياسر التركي قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اختصم فيها رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي للمطالبة بتحديد يوم لعيد الأب في مصر
وقال المدعي في دعواه، إن عيد الأب هو يوم عالمي يحتفل فيه معظم الدول بهذه المناسبة، إلا أنه لا يوجد في مصر أي اهتمام بهذا اليوم على الرغم من أهميته على المستوى الاجتماعي للأسرة.

وأضاف: “أطالب بتحديد يوم للاحتفال بعيد الأب منذ عام 2015 وطرقت كل الأبواب والجهات المعنية وعلى الرغم من القبول والتأييد من هذه الجهات، إلا أنه حتى الآن لم يصدر قرار بتحديد يوم لعيد الأب في مصر، وهو ما دعاني لرفع هذه الدعوى”.  

وأوضحت الدعوى، أنه ورد في القرآن الكريم قوله تعالى “وبالوالِدينِ إِحسانا” كما ورد في الإنجيل المقدس “أكرم أباك وأمك لكي تطول أيامك على الأرض”.

وتداولت الدعوى بمحكمة القضاء الإداري وبعد تقديم رأي المفوضين بمجلس الدولة قررت المحكمة إخطار وزارة التضامن الاجتماعي للحضور أمامها وتقديم الرأي النهائي في تحديد يوم لعيد الأب.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط