الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة توافق على تسوية الموقف التجنيدي للمصريين المقيمين بالخارج.. اعرف التفاصيل والشروط

بالمصري

أعلنت وزارة الخارجية المصرية ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن تلقيها طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية؛ نظرا لتردد بعض المواطنين عن العودة إلى أرض الوطن، وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء الموقف التجنيدي لهم.

التيسيرات المقدمة للمقيمين بالخارج

ولتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية للمقيمين بالخارج سواء (العمل- الدراسة- العلاج) قررت الدولة الموافقة على تسوية الأوضاع التجنيدية لأبنائها المقيمين بالخارج،  وتقرر التالي:
١. فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتبارا من ١٤ اغسطس ٢٠٢٣ لمدة ثلاثين يوما.
٢. يتم تلقي طلبات التسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارا من ١٩ عام وحتى سن ٣٠ عام. وكذلك من تجاوز سنهم ٣٠ عام لتسوية موقفهم التجنيدي.
٣. لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تشوية مواقفهم التجنيدية.
٤. البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع: ( الاسم، صورة بطاقة الرقم القومي، صورة جواز السفر، تاريخ الميلاد، تاريخ مغادرة البلاد، الدولة المقيم فيها، البريد الالكتروني، البيانات البنكية الخاصة بالإيداع، اسم البنك، الفرع خارج البلاد- اسم الحساب- السويفت كود- IBAN- رقم حافظة الإيداع، رقم العملية- تاريخ الحافظة، العملية- المبلغ (٥٠٠٠ دولار/يورو)، ويسدد على حساب بنك مصر فرع أبوظبي.
٥. وتهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المعلنة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي خلال تلك المبادرة.

 وسيتم الإعلان عن الموقع قريبا.

تم نسخ الرابط