الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا عدة مواقع لحزب الله في لبنان وخلايا إرهابية

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، استهدافهم عدة مواقع لحزب الله في لبنان، بالأسلحة الجوية، كما استهدفوا بالمدفعية خلية إرهابية في لبنان.

حزب الله

استهدف حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، تجمعات لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة دوفيف، بواسطة دفعة صاروخية كبيرة، ما أسفر عن تحقيق عدد كبير من الإصابات المباشرة، بالإضافة إلى استهداف تجمع آخر للجنود الإسرائيليين في رويسات العلم بمزارع شبعا اللبنانية، ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق المدنيين.

التناوب على حدود لبنان

وفي سياق متصل، أكد مسؤول إسرائيلي، يوم الاثنين الماضي، في تصريحاته لـ"رويترز"، أن عددًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من قطاع غزة؛ لكي تتناوب على الحدود الشمالية مع لبنان، قائلًا: «لن نسمح للأوضاع على الجبهة اللبنانية بالاستمرار.. كما أن الستة أشهر المقبلة ستكون حرجة».

شن الهجمات على حزب الله

والجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الجمعة الماضي، أعلنت نتيجة استطلاع الرأي الذي أقامته صحيفة "معاريف" العبرية، حيث أوضحت أن 66% من المستوطنين الإسرائيليين يؤيدون شن الهجمات على حزب الله اللبناني؛ ليتمكنوا من إبعادهم عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

أنفاق حزب الله

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات سابقة له، إن الجيش الإسرائيلي يجري عمليات بحث؛ ليتمكنوا من العثور على أنفاق لحزب الله اللبناني، مضيفًا: «أننا لن نتساهل مع أي تهديد».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط