الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 22438 شهيدا و57614 مصابا

شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 22438 شهيد و 57614 مصاب منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

مجازر غزة

وأوضحت صحة غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت 13 مجزرة في حق العائلات، وراح ضحيتها 125 شهيد، و318 مصاب خلال ال 24 ساعة الماضية.

بحث تطورات الأوضاع في غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفدا أمريكيا من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور "كريستوفر فان هولين" والسيناتور "جيفري ميركلي"، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، لمناقشة أوضاع غزة.

الأوضاع في غزة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي، أن اللقاء يأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين مصر والولايات المتحدة على جميع المستويات، خصوصا في ضوء الأوضاع الإقليمية الراهنة، وخاصة في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار

وحرص أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، على الاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي، والتي تضمنت التشديد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل المحتجزين والأسرى، ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وإغاثة المدنيين النازحين، حيث أشار الرئيس السيسي إلى ضرورة بدء مسار جاد بإجماع دولي للتسوية القضية الفلسطينية تسوية عادلة وشاملة، مع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

التهجير القسري للفلسطينيين

وجدد الجانبان خلال اللقاء، الرفض القاطع لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، بالإضافة إلى التشديد على ضرورة العمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة عامة، بما يضمن الأمن والاستقرار، على المستويين الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط