الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نصائح مهمة عند التعامل مع طفلك العنيد في عمر 10 سنوات

عناد الأطفال
عناد الأطفال

تواجه العديد من ربات المنازل أو الأمهات مشكلات عناد أطفالهن، مما يؤدي لصعوبة التعامل معاهم، لذلك تبحثن عن أفضل وأسهل الطرق الجيدة، لتمكنهم من التعامل مع أبنائهم، وهذا الأمر قد يحتاج مزيداً من الصبر والجهد؛ لأن الأم تحتاج إلى ملاحظة وفهم نمط سلوك الطفل بعناية.

 

حول ذل، كشفت الدكتورة منة بدوي، معالج نفسي أكلينكي وصحة نفسية ، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك على كيفية التعامل مع الطفل العنيد في عمر 10 سنوات، وهي كالتالي:

 

-نصحت معالج نفسي، من الأفضل أن تستمعي لطفلك، يجب أن تسمعي طفلك جيدًا ليسمعك، يميل الطفل العنيد إلى المجادلة، تحاوري مع طفلك ولا تتجاهليه أبدًا،

 

الطفل العنيد

أشارت خبيرة النفس ، من الأفضل أيضا تواصلي معه، لا تجبريه طفلك على ما تريدين، يمكنكِ أن تطلبي ما ترغبين فيه بهدوء وبأسلوب عرض أكثر منه أسلوب أمر.

 

أكدت منة بدوي ، على أن تعطي خيارات، قد يميل الطفل العنيد إلى اتخاذ القرار، عندما تخيري طفلك العنيد بين أمرين يكون أفضل بالنسبة له من صيغة الأمر

 

نصحت أيضا خبيرة علم النفس، أن تحافظ الأمهات على هدوءها من حيث الصراخ والغضب والنعت بالصفات السيئة، لا يؤدي أبدًا إلى نتائج جيدة مع الطفل العنيد.

 

تابعت خبيرة علم النفس، أنها تقوم بتشجع طفلها للسلوك الجيد، في حالة يتصرف طفلك بشكل جيد ويستجيب لأوامرك بدون عند، شجعي هذا التصرف وعززيه.

 

اقرأ أيضا: على غرار "ناشونال چيوجرافيك".. مقطع فيديو غريب لمتهم ينقضّ على قاضية


 

تم نسخ الرابط