الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حكايات وأسرار بحياة ممدوح عبد العليم في ذكرى وفاته الثامنة

الفنان ممدوح عبد
الفنان ممدوح عبد العليم

تحل علينا اليوم، الذكرى الثامنة لوفاة الفنان ممدوح عبد العليم، الذي رحل عن عالمنا، في مثل هذا اليوم 5 من شهر يناير في عام 2016، عن عمر ناهز الـ 60 عام، وترك خلفه ثاريخ وإثر فني كبير، ومؤثر في تاريخ الفن المصري والعربي.

بشأت الفنان ممدوح عبد العليم

حصل الفنان ممدوح عبد العليم على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم سياسية، وبدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم على يد المخرج نور الدمرداش، الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار.

الفنان ممدوح عبد العليم

وبدأ الفنان ممدوح عبد العليم مشواره الفني  فعليا، وهو شاب في مسلسل "أصيلة" بطولة الفنانة كريمة مختار، وأيضا شارك في بطولة فيلم "العذراء والشعر الأبيض".

أهم الأعمال التلفزيونية للفنان ممدوح عبد العليم


وقدم الفنان ممدوح عبد العليم العديد من الاعمال التليفزيونية والسينمائية الناجحة، ومن أبرزها: “مسلسل الضوء الشارد، حكايات مجنونة، الجنة العذراء، القاهرة والناس، صيام صيام، دعوة للحب، داليا المصرية، الحب وأشياء أخرى، ليلة القبض على فاطمة، ليالي الحلمية، خالتي صفية والدير، جمهورية زفتى، الكومي، سامحوني مكنش قصدي، أبيض في أبيض”، وغيرها من الأعمال.

الفنان ممدوح عبد العليم

أهم الجوائز التي حصل عليها ممدوح عبد العليم

وحصل الفنان ممدوح عبد العليم، على عدة جوائز خلال مشواره الفني، فقد حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردي"، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم "الخادمة"، من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم “العذراء والشعر الأبيض”.

وفاة الفنان ممدوح عبد العليم

وتوفي الفنان ممدوح عبد العليم مساء يوم الثلاثاء 5 يناير 2016، أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة.

اقرأ أيضا.. عنديش خبرة.. أحمد حسام ميدو يكشف سر مشاركته بفيلم الحريفة

تم نسخ الرابط