الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيقاف سائق مترو لهتافه حرة حرة يا فلسطين

بعد هتاف حرة حرة
بعد هتاف حرة حرة يا فلسطين

تداول مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، لسائق مترو يستخدم نظام PA لقيادة ترنيمة مع الركاب، الأمر الذي أثار بينهم الدهشة والحيرة.

 وقالت هيئة النقل في العاصمة البريطانية لندن: “تم تحديد هوية السائق وإيقافه، لأنه وكان يقود هتاف فلسطين حرة حرة داخل القطار، مع استكمال التحقيق الكامل حول هذا الحادث”.

وأضافت هيئة النقل، أنه تم الكشف عن هوية السائق المسؤول عن الحادث، الذي وقع في إحدى الخدمات خلال الساعات القليلة الماضية.

وشارك حوالي 100 ألف متظاهر في مظاهرة مؤيدة لفلسطين وطالبوا بإنهاء القصف الإسرائيلي لغزة.

بعد هتاف حرة حرة يا فلسطين

 

وعلق مدير العمليات في مترو الأنفاق، الذي يسمي جلين بارتون، يقول: "أجرينا تحقيقًا عاجلاً وشاملًا في اللقطات التي تظهر سائق أنبوب، يسيء استخدام نظام PA، ويقود الهتافات في قطار الخط المركزي خلال الساعات الأخيرة".

وصرح شون أوكالاهان، مساعد رئيس شرطة النقل البريطانية مؤخرًا، بأن الشرطة كانت تعلم بنشر الفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تشير إلى أن سائق قطار في لندن يقود الهتافات في وقت سابق".

وقالت فين برينان، منظم متفرغ بمترو أنفاق لندن لنقابة سائقي القطارات، آسلاف: "نحن على علم بإيقاف سائق قطار الأنفاق عن العمل أثناء إجراء التحقيق"، موضحًة أن تورط الشرطة في هذا الأمر، هو رد فعل مبالغ فيه، ومثير للسخرية تجاه شيء من الواضح أنه يجب التعامل معه داخليًا، بواسطة هيئة النقل في لندن، وبما يتماشى مع الإجراءات العادية."

وأوضحت كذلك أن هذا الاحتجاج، قد يسبب بعض المشكلات أو الانقسامات بين العربات، وهذا قد يزيد من التهديد سلامة الركاب الذين يسافرون بين تلك الحشود.

ونشر وزير الأمن، بقيادة توم توغندهات، عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا، أن مترو الأنفاق في لندن متاح للجميع حتى الآن، وأيضا يكون واجبًا جميع سكان لندن هو شعورهم بالأمان".

 

اقرأ أيضا: على غرار "ناشونال چيوجرافيك".. مقطع فيديو غريب لمتهم ينقضّ على قاضية


 

 

تم نسخ الرابط