الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال نبش 1100 قبر في التفاح وسرق 150 جثمانا

بالمصري

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نبش 1100 قبر، في مقبرة التفاح، شرق غزة، وسرق 150 جثمانا من جثامين الشهداء.

أخذ جثامين الشهداء

وفي وقت سابق، ادعت الحكومة الإسرائيلية، أنها أخذت الجثامين من غزة للتحقق من هويتها، وأعدتها بعد التأكد من ذلك.

سرقة جثث الشهداء

وصرح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن الجيش الإسرائيلي سلم جثامين 100 شهيد مشوهة، والتي كان قد سرقها من قبل في حرب الإبادة الجماعية.

وبعد 11 يوما، سلمت جثامين الشهداء كجثث هامدة في أكياس بلاستيكية، بدون أعضاء بشرية، ولوحظ ذلك عندما تم تسليم الجثث عند معبر كرم أبو سالم لدفنها في محافظة رفح الفلسطينية.

جثامين مجهولة الهوية

وأكد المكتب الإعلامي، أن الجيش الإسرائيلي سلم جثامين مجهولة الهوية، مع رفضه تحديد أسماء الشهداء، كما تم رفض تحديد الأماكن التي سرقها منها، وبعد معاينة الجثث، تبين أن ملامح الشهداء متغيرة بشكل كبير، والذي يقضي بسرقة الأعضاء الحيوية من أجساد الشهداء.

سرقة أعضاء جثث الشهداء

وتبين سرقة القلوب والكلى وكل شيء، وتم إعادة الجثث كجلود وعظام فقط، ولم يتعرف أهالي الشهداء على جثامين ذويهم، وتولى الهلال الأحمر الفلسطيني بعد ذلك دفن الشهداء في قبر جماعي في رفح جنوب قطاع غزة.

نبش القبور

وتلك ليست المرة الأولى، حيث كرر الجيش الإسرائيلي ذلك أكثر من مرة في حرب الإبادة الجماعية، حيث نبش القبور في جباليا، وسرق جثامين الشهداء، فضلا عن احتجازه لجثامين بعض الشهداء من قطاع غزة حتى الآن.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط