الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 30 فلسطينيًا جراء قصف إسرائيلي لخانيونس جنوب غزة

شهداء غزة
شهداء غزة

يكثف الجيش الإسرائيلي استهدافه لقطاع غزة، حيث شن غارات إسرائيلية مكثفة على منطقة خانيونس جنوب القطاع، ما أسفر عن سقوط 30 شهيدًا فلسطينيًا، منذ فجر اليوم السبت.

القصف الاسرائيلي على غزة

كما وصل الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، جراء القصف العنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط القطاع.

قطاع غزة 

المجازر الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية

وفي هذا السياق، أصيب 3 مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء اقتحامها لبلدة زيتا شمال طولكرم في الضفة الغربية.

قصف غزة 

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، استشهاد 10 فلسطينيين، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للمواطنين قرب مفترق السرايا غرب قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف الغارات الإسرائيلية سهل القليلة جنوب مدينة صور اللبنانية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

إصابة شاب فلسطيني بالخليل

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية النرويجية، أمس الجمعة، إنه لا توجد أزمة إنسانية أسوأ من تلك التي تشهدها الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أمس، إصابة شاب فلسطيني برصاص حي أطلق عليه من خلال عدد من المستوطنين الإسرائيليين، في بلدة صوريف شمال الخليل.

الضغط على الاحتلال الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، أمس الجمعة، قد أعلنت ارتفاع نسبة البطالة في الضفة الغربية لنحو 38% من القوى العاملة، مضيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي الوحيدة التي تستطيع الضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ من أجل الإفراج عن أموال الضرائب التي يحتجزها.

تم نسخ الرابط