الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال المصري: العراق يتبرع بناقلة نفط لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري يستقبل ناقلة نفط من العراق

تبرع العراق بناقلة نفط للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك في خضم الدعم المكثف الذي يتلقاه أهالي فلسطين بالقطاع، في محاولة منهم لتخفيف وطأة الاعتداءات العنيفة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، خاصة بعدما شنت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، وذلك وفقًا لما أكدته جمعية الهلال الأحمر المصري.

ناقلة نفط من العراق إلى غزة 

مساعدات غزة

حيث تنطلق فعاليات تسليم ناقلة النفط في ميناء الزيدية بمحافظة السويس، بحضور الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى وفد عراقي برئاسة السفير أحمد نايف الدليمي، السفير العراقي بالقاهرة.

مخيمات بخانيونس جنوب غزة

تجدر الإشارة إلى أن الهلال الأحمر المصري يبذل جهودًا حثيثة في إنشاء مخيم بخانيونس جنوب غزة، مؤكدًا أنه جاري الانتهاء من المرحلة الأولى، والتي تتضمن بناء 300 خيمة لتتسع ما يزيد عن 6 آلاف مواطن.

ناقلة نفط إلى غزة 

توفير الاحتياجات اللازمة في قطاع غزة

وأوضح الهلال المصري أن المخيم الإغاثي يوفر الاحتياجات الطبية اللازمة والإغاثات العاجلة، إلى جانب أنه يوفر المياه والمواد الغذائية للمقيمين في المخيم بشكل يومي.

مساعدات غزة 

الهلال الأحمر المصري

وفي سياق متصل، أكد المهندس محمد حسن، مسؤول الاستجابة عن العمليات في غزة بالهلال الأحمر المصري، أن المؤسسة تقدم الخدمات العديدة من خلال توصيل المساعدات الإنسانية وتجهيزها، واستقبالها، ثم إدخالها إلى قطاع غزة، وبعد أن شهد قطاع غزة في الآونة الأخيرة عملية نزوح شديدة، كان على الهلال المصري أن يطور عملياته إلى داخل القطاع بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، بتوجيه من الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا :

تم نسخ الرابط