الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد ضبطها بواقعة غش.. كيف تسللت النائبة نشوى رائف إلى البرلمان؟

نشوى رائف
نشوى رائف

أثارت واقعة تحويل النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب إلى التحقيق في جامعة جنوب الوادي بعد ضبطها في واقعة غش، أثناء آدائها امتحان أحد المواد بكلية الحقوق، ردود فعل واسعة النطاق.

حزب الوفد 

ويكشف “بالمصري” كيف حصلت النائبة على مقعد عضوية مجلس النواب عن إحدى دوائر محافظة أسيوط، حيث كشفت المعلومات أن النائبة نشوى رائف هي شقيقة أحمد رائف، المرشح الأساسي لحزب الوفد في الانتخابات البرلمانية الماضية، وهو أحد أعضاء حزب الوفد البارزين، والذي كان ينتوي الترشح على قوائم الحزب خلال فترة تولي المستشار بهاء أبو شقة رئاسة “بيت الأمة”.

وأضافت المصادر أن الوفد قرر استبعاد أحمد رائف بسبب نسبة مشاركة المرأة في المجلس، ما جعله يدفع بشقيقته نشوى رغم أنها لم تكن عضوة من الأساس في الحزب.

الانتخابات البرلمانية 

وأشارت المصادر إلى أن رائف تراجع عن سداد مديونياته لصالح حزب الوفد، خاصة بعد نجاح شقيقته في الانتخابات البرلمانية وحصولها على مقعد العضوية بمجلس النواب، حيث وقع رائف على شيكات بدون رصيد بقيمة ٧ ملايين جنيه، هي قيمة مديونياته لصالح الحزب، ورفض سداد تلك المديونية.

تحويل النائبة نشوى رائف للتحقيق

جدير بالذكر أن النائبة نشوى رائف تم تحويلها للتحقيق بجامعة جنوب الوادي، بعد ضبطها في حالة غش أثناء أدائها امتحان إحدى مواد كلية الحقوق المنتسبة إليها، فيما تنتظر لجنة القيم بمجلس النواب انتهاء تحقيقات الجامعة، للبت في أمر تحويلها للتحقيق داخل المجلس عما أسند إليها.

اقرأ أيضاً:

بسبب الغش.. إحالة نائبة برلمانية للتحقيق في جامعة جنوب الوادي

تم نسخ الرابط