الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن: السعودية وقطر والأردن والإمارات وتركيا سيبحثون اليوم التالي للحرب

بلينكن
بلينكن

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، بأن السعودية والأردن والإمارات وقطر وتركيا ستبحث المشاركة باليوم التالي للحرب في غزة، وذلك كما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وأكد أن زعماء تلك الدول يتفقون على العمل لجهود مساعدة غزة، وهم مستعدون لتقديم الالتزامات لاتخاذ القرارات الصعبة وتحقيق الأهداف المتفق عليها.

الصراع في غزة

وقال بلينكن: "في كل مكان ذهبت إليه وجدت قادة مصممين على منع اتساع دائرة الصراع.

بلينكن

وصرحت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يبحث في إسرائيل جهود الإفراج عن المحتجزين والعودة لديارهم، وملف المساعدات الإنسانية في غزة.

وأكدت الخارجية الأمريكية ضرورة تقليص تأثير الصراع على المدنيين في قطاع غزة، مع زيادة المساعدات الإنسانية.

زيارة بلينكن في تل أبيب

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الاثنين، وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب؛ لمناقشة الجانب الإسرائيلي حول تداعيات الحرب على قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين، بالإضافة إلى العديد من الجرحى.

توحيد غزة والضفة الغربية

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء الاثنين، في تصريحات له، إنهم يحتاجون إلى إنشاء دولة فلسطين المستقلة، مؤكدًا أن قطاع غزة والضفة الغربية ينبغي أن يكونا موحدتين تحت قيادة السلطة الفلسطينية.

مستقبل الحملات العسكرية بغزة

وأضاف بلينكن، في تصريحاته: «سأتوجه إلى الاحتلال الإسرائيلي وسوف أتحدث إليهم بشأن مستقبل الحملات العسكرية التي يشنها في قطاع غزة»، موضحًا أنه سيبذل قصارى جهده؛ بغرض حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع وإعادة جميع الرهائن.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط