الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فوضى بنيويورك بعد اكتشاف أنفاق سرية خاصة باليهود تحت معبد تابع لهم (فيديو)

اكتشاف نفق سري لليهود
اكتشاف نفق سري لليهود في نيويورك

اكشتفت شرطة نيويورك نفقا سريا لمجموعة من اليهود تحت مقر شاباد في كراون هايتس لحركة حباد اليهودية في نيويورك، أكبر منظمة يهودية في العالم، ما أثار حالة من الفوضى العارمة في مدينة نيويورك، وحازت مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي على اهتمام العديد.

نفق سري لليهود بنيويورك

وتم اكتشاف النفق السري، أسفل كنيس يهودي في معبد بروكلين، في "مبنى 770 إيسترن باركواي"، في حي هايتس، والذي يسمح للطائفة اليهودية بحضور الكنيس في أوقات إغلاقه، وتم حفر تلك الأنفاق بشكل غير قانوني منذ 6 أشهر لتوسيع الكنيس الشهير.

ويظهر النفق في مقاطع الفيديو المتداولة على السوشيال ميديا، كمساحة خرسانية كهفية، يبلغ عرضها حوالي 12 قدما، وذلك أسفل قسم النساء في مبنى حركة حباد.

شرطة نيويورك

وبعد التصدي لعمال البناء الذين تم استدعاؤهم لإغلاق ذلك النفق السري، اعتقلت شرطة نيويورك 10 أشخاص من اليهود الموجودين في المكان.

حيث حاول عدد من اليهود المتواجدين منع إغلاق النفق السري المحفور بشكل غير قانوني، مبررين وجوده باستخدامه في التعليم، وظهر في المقطع اليهود المرتدين زي الحسيدية وهم مكبلي الأيادي إلى خارج النفق.

وشهدت مدينة نيويورك فوضى عارمة منذ مساء أمس الإثنين، حيث طالب الشعب الأمريكي بمعرفة فيما كانت تستخدم هذه الأنفاق خاصة بعد استخراج مراتب للنوم من داخل الأنفاق، فيما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل والغضب حيث قال البعض: «هل كانت تستخدم هذه الأنفاق في التجسس علينا في منازلنا وعلى النساء أثناء الاستحمام»، حيث يمر النفق أسفل عدة منازل بحي بروكلين.

فيما سخر البعض الآخر من خروج عدد من اليهود من منافذ الصرف الصحي والبالوعات مشبهين إياهم بـ«الفئران»، وقال البعض: «كل ما يتهمون به الآخرون هم بدأوه أولا، كانوا يشبهون أفراد حماس والشعب الفلسطيني بالفئران أثناء خروجهم من الأنفاق والآن هم يفعلون نفس الشئ» 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط