الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«استخدمي زيت الخروع».. إليك منتجات طبيعية لتقوية صحة الشعر

تحسين صحة الشعر
تحسين صحة الشعر

تواجه الكثير من الفتيات أو النساء مشكلات تتعلق بتساقط الشعر، وخاصة خلال فصل الشتاء، حيث يرجع سببه إلى الجفاف بالإضافة لأسباب، مما يجعلهن يبحثن عن أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر وتكثيفه.

ومن خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصري"، عن أبرز الوصفات الطبيعية لتقوية صحة الشعر، وفقا لما ورد بموقع"healthshots".

أهم الوصفات لتكثيف الشعر

وصفة جل الصبار

يتميز جل الصبار  بالكثير من الوصفات الطبيعية، لذلك تهتم الفتيات باستخدامه من أجل العناية بشكل شعرهن، كما يساعد على تعزيز وتقوية جذور الشعر، ويزيد من قوته وتكثيفه.

يمكن استخدامه بتدلك بصيلات الرأس بهذه الوصفة، ثم يترك لمدة نصف ساعة من الوقت، ثم قومي بتنظيف الشعر بالماء الفاتر، وفي حالة تكرارها مرتين من كل أسبوع، حتي تحصل نتائج أفضل.
 

لتقوية صحة الشعر 

وصفة زيت الزيتون

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي تهتم العديد من النساء باستعمالها، لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، مثل أحماض الأوميجا 3 لتقويته.

ويتم استخدامه عن طريق تدفئته ثم بعد ذلك يتم وضعه على فروة الرأس مع تدليكها، ثم يترك لفترة من الوقت بنحو نصف ساعة، وبعد ذلك يتم تنظيفه بالماء الفاتر.

 

وصفة زيت الخروع

يتمتع زيت الخروع بالعديد من العناصر المغذية لصحة الشعر، لذلك ينصح استعماله، لأنه غني بفيتامين هـ، وأيضا يوجد عددا من الأحماض الدهنية، التي لها دور قوي لتحسين الشعر وتكثيفه.

 

اقرأ أيضا: "عشان متفضليش قصيرة".. 5 تمارين لزيادة الطول من المنزل

تم نسخ الرابط