الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن: هجمات البحر الأحمر يتم دعمها والتحريض عليها من إيران

بلينكن
بلينكن

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر نابعة من مساندة إيران، لافتا إلى وجود تداعيات وخيمة لتهديدات الحوثيين للملاحة في البحر الأحمر.

حل الدولتين

وقال بلينكن، أنه بحث في رحلته في الشرق الأوسط مسار حل الدولتين، حيث ناقش مع المسؤولين إصلاح السلطة الفلسطينية، مؤكدا أن هناك توافق بين دول المنطقة على عدم توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

إيران والحوثيين

وأكد بلينكن أنهم أوضحوا لإيران أن دعم الحوثيين يجب أن يتوقف، حيث أنه ليس من صالحهم توسيع نطاق النزاع.

الحوثيين

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثيين، أنهم استهدفوا سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني، حيث تعد عملية استهداف السفينة الأمريكية رد أولي على الاعتداء الغادر على القوات البحرية للحوثيين من قبل قوات العدو الصهيوني.

الملاحة البحرية في البحر الأحمر

وأكد الحوثيون حرصهم على الملاحة في البحر الأحمر إلى الوجهات كافة عدا موانئ فلسطين المحتلة.

استهداف سفينة أمريكية

وقالت جماعة الحوثيين، إنهم استهدفوا السفينة الأمريكية حيث أنها تقدم الدعم للكيان الصهيوني بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والمسيرات، مؤكدين استمرارهم في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ فلسطين حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

ردود دولية

وقال وزير الدفاع البريطاني، اليوم، إن الوضع في البحر الأحمر لا يمكن أن يستمر على تلك الوتيرة، وصرحت وزارة الخارجية الألمانية، أن هجمات الحوثيين الأخيرة في البحر الأحمر تظهر تصعيدا واضحا للوضع في الملاحة البحرية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط