الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خالد يوسف: "حذفت 100 صفحة من سيناريو الإسكندراني والفكرة تعتمد على الأصالة"

خالد يوسف
خالد يوسف

كشف المخرج خالد يوسف عن سر نجاح فيلم الإسكندراني بطولة الفنان أحمد العوضي، المأخوذ عن قصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، والذي يتم عرضه حاليًا في السينمات.

قال المخرج خالد يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، إنه كان يتمنى تقديم أي عمل فني لأسامة أنور عكاشة، منوهًا أنه طلب من ابنة الراحل كل الروايات التي لم تخرج للنور حتى الآن من كتاباته.

وتابع خالد يوسف، أن الفيلم يُعرض حاليًا في دبي ومتوقع له النجاح، وقال: “نبذل مع فريق العمل أقصى جهد وطاقة، لإخراج عمل يليق بالجمهور والسيناريو، وأى مخرج ينتهي من الفيلم فالعمل هو ملك النقاد والجمهور، وأتقبل فكرة النقد البناء، وويل من نار الكلمة التي لا تجد من يسمعها، والفكرة الأساسية في فيلم الإسكندراني جديرة بحجم قيمة مثل الكبير أسامة أنور عكاشة”.

تصريحات خالد يوسف عن فيلم الإسكندراني

وأكد خالد يوسف أن الراحل أسامة أنور عكاشة كان يعتمد في كتابته على استقبال النقد بشرط ألا يكون هدامًا، وأعلن أن الفكرة في الفيلم الإسكندراني كانت تعتمد على الأصالة التي تواكب الحداثة، خاصة أنه دائما يدافع عن الهوية الوطنية وملامح الشخصية المصرية ومحاربة المتخلف من الموروثات سواء في السينما أو الدراما.

واختتم خالد يوسف حديثه، قائلًا: “أتبنى مشروع أسامة أنور عكاشة الناصري في الثوابت وأسير على ما يسير عليه، وفكرة كان يتحدث دائمًا عن الانفتاح الاقتصادي منذ السبعينات، وهذا ما نسير عليه حتى الآن، والإسكندراني رواية قديمة لكنها واكبت العصر الحالي، والسيناريو كان 180 صفحة، تم حذف 100 والإبقاء على 80 مع تعديل ما نحتاج تعديله”.

اقرأ أيضا: بسمة بوسيل تحسم الجدل بشأن رجوعها لطليقها تامر حسني.. ماذا قالت؟

تم نسخ الرابط