الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفارقة تاريخية.. موزمبيق «وش السعد» على مصر في 3 نسخ بأمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر مع نظيره موزمبيق، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار المقرر انطلاقها 13 يناير الجاري.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق في المجموعة الثانية التي تضم أيضًا غانا والرأس الأخضر، وسط تطلعات للفراعنة بالتأهل منها ومن ثم التأهل خطوة خطوة حتى الوصول إلى النهائي والتتويج باللقب الثامن في تاريخ مصر بعد غياب 14 عامًا منذ آخر مرة توج فيها منتخبنا باللقب عام 2010.

وتقام مباراة منتخب مصر ضد في السابعة مساء الأحد 14 يناير الجاري، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

موزمبيق وش السعد على مصر

والتقى المنتخبان المصري والموزمبيقي في 3 مواجهات من قبل خلال مرحلة المجموعات من بطولة الأمم الإفريقية في أعوام 1986، 1998، 2010، بالإضافة إلى مباراتين في تصفيات كأس العالم.

المفارقة هي أن منتخب مصر فاز في جميع مواجهاته على موزمبيق، في جميع المواجهات بالنسخ الثلاث السابقة، فضلًا عن أنه توج بهم جميعًا، وهو ما جعل الجميع يتنبأ بأن المنتخب الموزمبيقي بشرة خير بوجوده مع مصر في مجموعة واحدة.

النسخة الأولى التي كان فيها منتخب مصر مع موزمبيق، عام 1986، وفاز منتخبنا بنتيجة 2-0، حيث تمكن من استكمال المشوار حتى التأهل إلى النهائي الذي شهد فوزه على الكاميرون بركلات الترجيح.

ووقع منتخب موزمبيق مع مصر في  نسخة بوركينا فاسو 1998، وفاز الفراعنة على موزمبيق بهدفين دون رد، حتى تأهلوا من دور المجموعات ومن ثم استكملوا المشوار إلى النهائي وأخيرًا لحظة التتويج باللقب على حساب جنوب إفريقيا، بالفوز عليها بثنائية نظيفة.

وفي نسخة أنجولا عام 2010، فاز منتخب مصر  أيضًا على أنجولا بثنائية نظيفة، في دور المجموعات، ونجح المنتخب الوطني في التأهل إلى نهائي البطولة ليلتقي مع منتخب غانا، ويفوز عليه بهدف دون رد، ليحصد النجمة السابعة في تاريخه.

تم نسخ الرابط