الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو الغيط: نؤيد دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكابها جرائم حرب في غزة

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

بالتزامن مع الحرب الدامية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدعوة التي أقامتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة الإبادة الجماعية في غزة، وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية.

رفع دعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي

كما وجه أبو الغيط الشكر إلى جنوب إفريقيا وحكومتها، على اتخاذ ذلك الموقف المبدئي، الذي يضع القيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية فوق أي اعتبار، مؤكدًا دعم جامعة الدول العربية لمسعى جنوب أفريقيا بجميع السبل الممكنة.

غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

حيث رفعت جنوب أفريقيا دعوة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، ردًا على المجازر الدامية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

دعوة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية 

وقد تقدم 3061 محاميًا تركيًا بعريضة ضد إسرائيل، لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي بمملكة هولندا، بالتزامن مع المجازر الدامية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

قطاع غزة 

وقف إطلاق النار في غزة 

وفي هذا السياق، جدد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، دعوته لوقف الحرب في غزة لأسباب إنسانية، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين، مؤكدًا أن هناك  خطر مستمر، في حالة حدوث الصراع الإقليمي الواسع، خاصة إذا طال أمده في قطاع غزة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط