الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ندعمكم بجيوش من المحامين.. منظمة العودة بنيويورك تدعم بعثة جنوب إفريقيا

ممثلي جنوب أفريقيا
ممثلي جنوب أفريقيا

دعم نشطاء منظمة العودة في نيويورك بعثة جنوب إفريقيا لدى الأمم المتحدة من أمام محكمة العدل الدولية، حيث استقبلوهم بباقات من الزهور، قائلين "ندعمكم بجيوش من المحامين".

منظمة العودة تدعم جنوب أفريقيا

والتقت إحدى ممثلات منظمة العودة في نيويورك بوفد جنوب أفريقيا عند محكمة العدل الدولية، قائلة: "جنوب أفريقيا وفلسطين لن يكونوا وحدهم، حيث نقدم لكم الدعم بجيوش من المحامين لمساعدتكم والوقوف معكم ومع غزة، مع الاستعداد للملاحقات القصائية والبعثات والعمل بشكل يومي ومستمر بالتعاون معكم ومع شعب غزة الشقيق".

وأضافت "ولن نشكركم فقط بالزهور، لكن بعملنا وتضامننا واحترامنا لكم".

ردود نشطاء السوشيال الميديا

وبعد انتشار مقطع فيديو الزهور المقدمة لوفد جنوب أفريقيا، قالت المخرجة ألاء حمدان، أن جنوب أفريقيا تعتبر أول دولة تجبر الاحتلال كدولة للمثول أمام القضاة والعالم كله أمام المحكمة.

وأشارت إلى أن ذلك يعتبر شرف سبقت إليه جنوب أفريقيا قبل جميع الدول العربية والإسلامية، قائلة "أيا كانت النتيجة.. والله أنهم أحرجوا باقي العالم".

جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

قال الفريق القانوني لجنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية، أن الفلسطينيون يتعرضون إلى قصف لا يتوقف أينما يذهبون ويقتلون في كل مكان يلجأون إليه، حيث تقول إسرائيل أن تلك الأماكن آمنة للجوء قبل قصفها، وأكد الفريق أن أعمال القتل الإسرائيلية كبيرة جدا وجثث الفلسطينيين تدفن في مقابر جماعية.

أوضاع غزة

وأكد الفريق، أن مئات من العائلات في غزة مسحت بالكامل ولم يبق منها أي فرد على قيد الحياة، و أن أكثر من 80% من سكان غزة يعانون من الجوع.

الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وقال الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، أن الجنود الإسرائيليين يلتقطون صورا لأنفسهم وهم يحتفلون بتدمير المدن والقرى، حيث تخلق إسرائيل عن عمد ظروفا في غزة لعدم السماح بالعيش والتدمير الجسدي للفلسطينيين، حيث تحرم الفلسطينيين من المأوى والمياه النظيفة، وترتكب عنفا جنسيا بحق النساء والأطفال.

المساعدات الإنسانية

بالإضافة إلى أن ما يدخل قطاع غزة من مساعدات لا يكفي حاجة سكانه، وشاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة تخضع لثلاث مراحل من التفتيش.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط