الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إرشادات مهمة لعلاج ارتجاع المريء بالأعشاب بمنزلك

 ارتجاع المرئ
ارتجاع المرئ

يعاني الكثيرون من مشاكل  ارتجاع المريء ، وخاصة كبار السن، لذلك تعد من أكثر الأمراض، التي انتشرت خلال الفترة الماضية، مما يجعلها تسبب خطورة على صحة الإنسان، لذا ينصح بتناول الأعشاب الطبيعية في علاجه، بالرغم من عدم وجود دليل علمية، يؤكد صحة ذلك، ولكنه يساعد على تخفيف الإصابة بإرتجاع المرئي والحموضة التي تكون سببًا لالتهاب المريء عند معظم المرضى.

من خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع "بالمصرى"، أبرز الأعشاب الطبيعية والمفير لصحة الجسم وتقليل الإصابة بـارتجاع المرئي والحموضة، وهي كالتالي:

 

-البابونج

 يعد البابونج من أفضل وأسرع الأعشاب الطبيعية المفيدة، التي يستخدمها الكثير من الأشخاص، يعمل على تحسين المعدة، كما يتميز أيضا، بأنه من أهم الخصائص تلطيفية للمعدة فيعمل على معادلة حموضتها وتنظيم عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد أيضًا في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر والقلق، وبالتالي تخفيف أعراض حموضة المعدة والارتجاع المرئي.

 

-الزنجبيل

ينصح الخبراء العديد من الأشخاص، خاصة المصابين بارتجاع المرئ، بتناول الزنجبيل، لأنه يعتبر من أهم الأعشاب المستخدمة في تخفيف أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي، بالتالي فقد يساعد تناول الزنجبيل في تخفيف حموضة المعدة، والغثيان، والقيء أيضًا وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالتهاب المريء.

 

-العرقسوس

يبحث الكثير من الفئات الأكثر عرضه للإصابة بمرض ارتجاع المرئ، ولذلك يفضل تناوله، لأنه من أكثر الأعشاب فعالية في حماية المريء وتخفيف حموضة المعدة وأثرها السيئ عليه، بحيث يساعد في زيادة إفراز المادة المخاطية التي تغلف المريء وتعمل على حمايته من حموضة المعدة الشديدة وبالتالي المساهمة في تقليل خطر التهاب المريء.

 

-روز ماري “إكليل الجبل”

ينصح الخبراء بتناول روز هاري، لأنه يحتوي على مايسمي إكليل الجبل خصائص طبية لعلاج وتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي، فيساعد تناول مستخلصات إكليل الجبل في تلطيف المعدة وتخفيف الحموضة وتخفيف غازات البطن وعسر الهضم أحيانا.

 

-الكركم

يشهد الكثير من الأشخاص، إقبال كبير على الكركم، لأنه من أهم الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة، مما يجعل منه علاجًا مساعدًا في تخفيف أعراض الارتجاع المرئي الناتجة لأسباب متعددة، وبالتالي المساعدة في الوقاية من التهاب المريء.

اقرأ أيضا: استشاري يقدم طرقا لتعويض المياه المفقودة بالجسم في الشتاء


 

 

تم نسخ الرابط