الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة 2024.. نصائح للتخلص من النسيان

التعامل مع ورقة الامتحان
التعامل مع ورقة الامتحان

يستعد الكثير من الطلاب لخوض ماراثون امتحانات الثانوية العامة، من خلال بذل كل الجهود، من أجل الحصول على درجات مرتفعة، لسهولة التعامل عند استلام ورقة الامتحان، مع مهارة تقسيم الوقت، حيث يوجه بعضهم مشكلة التعامل مع ورقة الأسئلة، على الرغم من تحصليهم العالي، وجهدهم الكبير أكثر الوقت طول العام.

 

في ذات السياق، كشفت الدكتورة شيماء عراقي، خبيرة علاقات أسرية، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، كيفية مع ورقة الأسئلة، من خلال السطور التالية، وهي كما يلي:

 

التعامل مع ورقة الامتحان
 

النصائح التعامل مع ورقة الامتحان:

الإعداد المسبق

قدمت خبيرة علاقات أسرية بعض الطرق والخطوات الجيدة لجميع طلاب الثانوية العامة، من أجل التجهيز والإعداد المسبق لحل جميع اختبارات السنوات الماضية، لإعداده بشكل نفسي للتعامل مع ورقة الامتحان، مع رؤية نماذج مماثلة للامتحان، وأيضا يكسر شعور الخوف من شكل الامتحان.

 

التدريب على الامتحان

لا بد على جميع الطلاب قبل بدء الإمتحانات، لذلك يجب أن متدريب على الأسئلة المتوقعة خلال وقت قياسي، فالتهيئة والاستعداد مطلوبة، لكونها شكوى عامة على جميع الطلاب، وعدم القدرة على حل معظم الأسئلة لقصر الوقت، لذلك يساعدك على التمكن من حل الأسئلة.

 

تقسيم الوقت

أضافت "عراقي"، بأنه يجب على جميع الطلاب قبل فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، تقسيم الوقت بشكل يومي، مما يساهم في إنجاز الكثير من المهام المطلوبة، بالإضافة يساعدك على التدريب لمعرفة كل الأسئلة المتنوعة، التي تحتاج لسرعة الفهم الجيد.

 

الهدوء النفسي

كما ينبغي على كل طلاب الثانوية توفير الأجواء المناسبة للمذاكرة، خاصة خلال فترة الامتحانات المقبلة، ومن جانبها لم يشعر بالخوف أو النسيان للإجابات المنهج، وبالأخص عندما يشعر الطالب بنسيان ما ذاكره.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل أماكن السياحة العلاجية في مصر


 

تم نسخ الرابط