الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

“البحوث الإسلامية” يشارك في معرك الكتاب بإصدارات عن القضية الفلسطينية

إصدارات الأزهر
إصدارات الأزهر

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن تقديم مجموعة من الإصدارات العلمية المهمة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، داخل جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55.

جناح الأزهر

وقال الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إنه من المقرر أن يشهد جناح الأزهر هذا العام مجموعة قوية من الإصدارات العلمية الجديدة،  أبرزها: مختارات من مؤتمرات القدس، والتي تصدر في 4 مجلدات، انطلاقا من الواجب الديني والأخلاقي تجاه القضية الفلسطينية.

تضم هذه المجموعة بحوثًا مختارة عن القضية الفلسطينية، والتي نشرت في مجموعة من المؤتمرات عقدت في الأزهر الشريف في أواخر الستينات وأوائل السبعينات من القرن الماضي؛ وذلك زيادة في الوعي، وتبصرة بالحقائق، وتأكيدًا على الدور المحوري التي تقوم به مصر ويقوم به الأزهر الشريف.

القضية الفلسطينية

وأضاف الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن هذه المجموعة المهمة تحتوي على عدد من الأبحاث، التي تسعى لبيان الدور المنوط به من الأمة الإسلامية والعربية تجاه القدس والقضية الفلسطينية، لدحض الافتراءات التي يدعيها الكيان الصهيوني.

وأكد عياد على أن المجموعة ستستمر في تناول القضية وتأصليها وتوثيقها مبينة أصل الحركة الصهيونية ودورها بدءًا من نشأتها؛ مرورًا بأهدافها ووسائلها، ومزاعمها الماكرة، وأغراضها الفاسدة، ودورها الخبيث في شيوع الفتن والحروب والاعتداءات على المقدسات الدينية وعلى حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: أبو مازن يزور القاهرة.. وخبراء: حل القضية الفلسطينية يبدأ من مصر

تم نسخ الرابط