الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاتها.. كواليس تكوين الثنائي الفني كريمة مختار وفريد شوقي

كريمة مختار
كريمة مختار

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة كريمة مختار، التي أطلق عليها الجمهور لقب ماما كريمة، لأنها أشتهرت بأداء أدوار الأم في أعمالها الفنية، وأقواها على الإطلاق دور ماما نونا في مسلسل يتربى في عزه.

كريمة مختار 

ولدت كريمة مختار 16 يناير 1934، واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، حصلت على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية، وكانت بدايتها الفنية من خلال برنامج الأطفال الشهير بابا شارو، كما عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية،  ولكن أسرتها رفضت.

واقتصر عمل كريمة مختار على الإذاعة، حتى تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وساعدها في المشاركة بفيلم “ ثمن الحرية” لتكون بدايتها الحقيقية في مجال الفن.

كريمة مختار 

أعمال جمعت كريمة مختار وفريد شوقي 

قدمت الفنانة الراحلة كريمة مختار في مسيرتها الفنية الكثير من الأعمال الناجحة والخالدة، وشكلت مع الفنان الراحل فريد شوقي ثنائية ناجحة استطاعت أن تقدم من خلالها أعمال في السينما والدراما.

مسلسل البخيل وانا 

يعد مسلسل البخيل وانا مش أشهر المسلسلات التي قدمتها كريمة مختار وفريد شوقي، وقدمت فيه دور الأم المغلوبة على أمرها والتي تعاني من بخل زوجها، والمسلسل من بطولة فريد شوقي، هشام عبد الله، حنان شوقي، وائل نور وغيرهم.

مسلسل صابر يا عم صابر 

حقق الثنائي كريمة مختار وفريد شوقي نجاحا في مسلسل “ صابر ياعم صابر” والتي جسدت فيه دور الزوجة والأم التي تساعد زوجها وابنائها على المشكلات التي تواجههم، والمسلسل بطولة هالة فاخر، وائل نور، تحية كاريوكا، 

كريمة مختار وفريد شوقي 

فيلم يارب ولد 

شاركت الفنانة كريمة مختار مع الفنان فريد شوقي في بطولة فيلم يارب ولد وشاكرهم العمل إسعاد يونس، سمير غانم، دلال عبد العزيز، لاعب كرة القدم السابق إكرامي، أحمد راتب.

فيلم يارب ولد 

فيلم الليلة الموعودة 

فيلم الليلة الموعودة بطولة الفنانة كريمة مختار، فريد شوقي، أحمد زكي، أحمد بدير، وقدمت كريمة مختار فيه دور الأم التي تعاني مع تربية ابنها بعد وفاة زوجها ثم تقرر أن تتزوج بعد والده لتكتشف أن زوجها نصاب.

وفاتها 

توفيت كريمة مختار يوم 12 يناير 2017، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 82 عاما.

اقرأ أيضا:عمر طاهر: حبيبي الأولاني أول أغنية اكتبها والڤيديو بيوصل المعاني للجمهور أفضل

 

 

تم نسخ الرابط