الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسباب التهابات اللثة وطرق علاجها

التهابات اللثة
التهابات اللثة

يعاني الكثيرون مشكلات التهاب اللثة، وخاصة كبار السن والأطفال هما الأكثر عرضه للإصابة بالتهابات اللثة، يرجع بسبب تناول الطعام الملوث، وسوء التغذية، قمما يؤدي لحدوث نزيف اللثة عند تنظيف الأسنان، لذلك يبحثون عن طرق للتخلص من هذه المشاكل.

 

من خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع "بالمصرى"، في تقرير اليوم، نصائح هامة لعلاج التهابات اللثة، وهي كالتالي:

التهابات اللثة

 

علاج التهاب اللثة في المنزل

– يلجأ الكثير من المصابين بمشكلات التهابات اللثة، باستخدام صودا الخبز، لأنها تعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان، ويساعد على تطهير اللثة طبيعيا، كما أنها مفيدة في منع العدوى، حيث يمكنك الخلط ما بين ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من الماء الدافئ حتى الحصول على العجينة.

 

مكونات الخليط:

-في البداية يوضع الخليط على اللثة، ويترك لمدة دقيقتين، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

-كما يمكن استخدام عصير الليمون أيضا، بهدف علاج مشاكل اللثة، تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق العلاجية، التي تقلل من التهابات اللثة، لإحتوائها على المواد المضادة للالتهابات والجراثيم، وعلاج أمراض اللثة، ويحتوي على كميات عالية من فيتامين C المفيد في محاربة العدوى، حيث يمكنك الخلط ما بين عصير الليمون وكوب من الماء الدافئ، ويتم استخدامه كغسول فم، يساعد على تهدئة النزيف، وعلاج التهابات اللثة.

-ويمكنك شرب الماء، للتقليل من مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان، التي تساعد على تطهير اللثة طبيعيًا، بالإضافة إلي أنها تمنع العدوى، حيث يمكنك الخلط ما بين ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من الماء الدافئ حتى الحصول على العجينة.

-ويوضع الخليط على اللثة، ويترك لمدة دقيقتين، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ..

و نصح الخبراء على استخدام عصير الليمون، لكونه يحتوي على المواد المضادة للالتهابات والجراثيم، وعلاج أمراض اللثة، لأنه غني بفيتامين C المفيد في محاربة العدوى. 

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط