الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تسلا توقف إنتاج المصانع الألمانية بسبب هجمات البحر الأحمر

تسلا توقف إنتاج المصانع
تسلا توقف إنتاج المصانع الألمانية

قالت شركة تسلا، أمس، إنها أوقفت مؤقتا معظم الإنتاج في مصنعها الألماني، وذلك بسبب الهجمات في البحر الأحمر، وهو ممر شحن عالمي حيوي. 

شركة تسلا

وقالت شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا في بيان، ليلة الخميس، إن مصنعها بالقرب من برلين، والذي يصنع سيارات وبطاريات موديل Y، سيتوقف مؤقتا في الفترة من 29 يناير إلى 11 فبراير.  

شركة تسلا

إعادة السفن

وأضاف البيان إنها علامة جديدة على الكيفية التي تؤدي بها الأعمال العدائية في الشرق الأوسط إلى تعطيل سلاسل توريد التصنيع العالمية، حيث أفادت شركات الشحن أنها مضطرة إلى إعادة توجيه السفن، التي تحمل البضائع والمكونات، على الطريق الأطول حول الطرف الجنوبي لأفريقيا، ويقول المحللون إن التحويلة تضيف 10 أيام أو أكثر إلى الرحلة. 

شركة تسلا

وقالت شركة تسلا في بيانها: "إن الصراعات المسلحة، التي تحدث في البحر الأحمر، والتحولات المرتبطة بتلك الصراعات، في طرق النقل بين أوروبا وآسيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح، تؤثر أيضا على الإنتاج في غرونهايد في ألمانيا. كما أن أوقات النقل الأطول بشكل كبير تخلق فجوة في سلاسل التوريد."

شركة تسلا

الرد على هجمات الحوثيين

كما شنت الولايات المتحدة ضربات جوية يوم الخميس ضد الحوثيين في اليمن، ردا على هجماتهم على السفن في البحر الأحمر. 

شركة تسلا

وقالت تسلا إنه من المتوقع استئناف العمليات العادية في 12 فبراير، ويعد المصنع الواقع في غرونهايد، جنوب شرق برلين، هو الأول لشركة تسلا في أوروبا، والذي تم افتتاحه عام 2022 ويعمل فيه 11 ألف عامل.

تم نسخ الرابط