الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أمريكا تضرب موقع رادار تابع لجماعة الحوثي في اليمن

ضرب جماعة الحوثيين
ضرب جماعة الحوثيين

أعلنت السلطات الأمريكية أن قواتها نفذت هجمات عنيفة ضد الحوثيين في موقع الرادار التابع لهم في جمهورية اليمن، فجر اليوم السبت.

أمريكا تضرب الحوثيين في اليمن 

أنصار الله الحوثيين

كما نفذت سفينة "يو إس إس كارني" ضربة قوية ضد جماعة أنصار الله الحوثيين، باستخدام صواريخ توماهوك، إذ كانت متابعة لهدف عسكري مرتبط بالضربات التي تم تنفيذها يوم 12 يناير الجاري.

هجوم أمريكي ضد الحوثيين

وأوضحت السلطات الأمريكية أن الضربة الأخيرة ضد جماعة الحوثيين في دولة اليمن لا تمت لتحالف " حارس الازدهار " بأي صلة.

الحوثيون 

رصد صاروخ منطلق من الحوثيين 

ومن جهة أخرى، رصدت هيئة الأركان الأمريكية، أمس الجمعة، صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن أطلقته الميليشيات الحوثية، ردًا على الهجوم الأمريكي الموجه نحو جماعة أنصار الله الحوثيين، مؤكدة أنه لم يصب أي هدف.

الهجوم الأمريكي ضد الحوثيين

فيما أكدت هيئة الأركان الأمريكية أنها ضربت 28 موقعًا منفصلًا تابعًا لجماعة الحوثيين في جمهورية اليمن على دفعتين، مستخدمين أيضًا 150 صاروخًا في الهجوم العنيف.

أمريكا 

جماعة الحوثيين 

وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، إن الحوثيين والداعمين لهم في إيران هما الطرفان المسؤولان عن التصعيد العسكري وزيادة التوتر في المنطقة.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وفي سياق متصل، أضاف جون كيربي أنهم يأخذون احتياطاتهم بحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر، متمنيًا أن الحوثيين يكونون قد فهموا الرسالة، مشددًا على الحوثيين بضرورة توقف هجماتهم العنيفة، إذ أنهم لن يترددوا في اتخاذ إجراءات أخرى لحماية السفن.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط