الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضبط مسجل خطر انتحل صفة حكومية للنصب على المواطنين بالمنيا

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة من القبض على مسجل خطير انتحل صفة ممثل إحدى الجهات الحكومية للاحتيال على المواطنين من خلال ادعاء فوزه بجوائز مالية بالمنيا.

 

انتحال صفة عملاء البنوك للنصب على المواطنين

أكدت معلومات وتحقيقات الإدارة العامة لمكافحة جرائم المال العام بقطاع مكافحة جرائم المال العام والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات احتيالية من خلال تلقي مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفون في خدمة العملاء لدى البنوك أو ممثلي بعض الجهات الرسمية وأنهم فازوا بجوائز مالية أو منح مقدمة من أحد البنوك أو تحديث بياناتهم البنكية، حيث تمكنوا من خلالها من حجز بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية الخاصة بهم واستخدامها في عمليات الشراء على مواقع التسوق الإلكترونية، بالإضافة إلى طلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام الهواتف المحمولة وأسماء أشخاص آخرين بحجة تحديث بياناتهم البنكية. .

 

القبض على نصاب المنيا


وبعد تقنين الإجراءات، أمكن القبض على أحد مرتكبي هذا النشاط الإجرامي حائز على دبلومة "معلومات جنائية" - مقيم بقسم شرطة العدوة بالمنيا، وعثر بحوزته على "هاتف محمول"، وبعد الفحص الفني تبين أنه يحتوي على العديد من الأدلة التي تؤكد نشاطه الإجرامي. وبمواجهته اعترف بارتكابه 7 وقائع أخرى بنفس الطريقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً..


 

تم نسخ الرابط