الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ذكرى وفاة حسناء الشاشة.. لمحات لا تعرفها عن حياة مديحة كامل

الفنانة مديحة كامل
الفنانة مديحة كامل

تحل علينا اليوم السبت 13 من يناير، ذكرى وفاة الفنانة مديحة كامل عن عمر ناهز 48 عاما، والتي ما زالت عالقة في أذهان جمهورها ومحبيها، لأنها تعد إحدى أيقونات السينما المصرية، فكانت تتسلم بجمال وجهها وأناقتها ورشاقتها التي كانت تطل بهم على الشاشة.
 

نشأت الفنانة مديحة كامل

ولدت الفنانة مديحة كامل في مدينة الإسكندرية، ثم انتقلت عام 1962 إلى القاهرة، والتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس، وبدأت حياتها المهنية في عالم الأزياء، كأحد العارضات، وحققت شهرة واسعة ونجاح كبير حين ذاك، ونظراً لجمالها وجاذبيتها، وبعد أن حققت نجاحا كبيرا في هذا المجال.

وبعد ذلك جاءت إليها الفرصة في الدخول إلى عالم الفن والشهرة، وعرض عليها الدخول للوسط الفني من خلال الظهور ببعض الأدوار الصغيرة في البدايات، ثم سنحت الفرصة الحقيقية لها بفيلم "30 يوم في السجن"، وبعدها توالت الأعمال الفنية واحد تلو الآخر، وظلت تثبت أقدامها في عالم السينما والتلفزيون.

الفنانة مديحة كامل

أبرز أعمال الفنانة مديحة كامل

وقدمت الفنانة مديحة كامل خلال مشوارها الفني القصير، مجموعة هامة من الأفلام السينمائية، واحتلت مكانة كبيرة في قلوب الجمهور، حيث قدمت العديد من الأعمال الناجحة، ومن أبرزها: "فيلم حب وكبرياء، الشيطان إمرأة، أغنية على الممر، وفيلم زمان يا حب، الجحيم، العفاريت ملف في الآداب، بوابة إبليس".

اعتزالها الفن ووفاتها

وقررت الفنانة مديحة كامل اعتزال الفن وارتداء الحجاب بشكل مفاجئ، واعتزمت الأمر ولم تعود إلى الفن مرة أخرى، بعد مسيرة فنية حافله بالعديد من الأعمال الهامة، وإلى إن توفيت عام 1997 بعد صراع مع المرض.

اقرأ أيضا.. في ذكرى ميلاد مديحة كامل.. اعتزلت 3 مرات وعملت في الأزياء

تم نسخ الرابط