الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عادات يومية تخلصك من مشكلات تساقط الشعر في الشتاء.. اعرفها

مشكلة تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر

يواجه الكثير من الفتيات مشكلات تساقط  الشعر، وخاصة خلال موسم الشتاء، يرجع نتيجة بعض الأسباب، ومنها العوامل الجينية أو كثرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية و العوامل البيئية، وأيضا هناك بعض الحالات الصحية، التي تؤثر على صحة الشعر والبشرة، ومنها نقص الفيتامينات، والأمراض المناعية، وغيرها، لذلك يبحثن عن أهم الطرق العلاجية لمنع تساقط الشعر، التي يرصدها موقع "بالمصرى، في التقرير التالي. 

كيفية اتباع العادات اليومية الجيدة لصحة الشعر 

نظام غذائي متوازن

من الضرورة اتباع نظام غذائي متوازن، لتجنب مشكلة تساقط الشعر في فصل الشتاء، ولهذا يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية، بالإضافة لضم فيتامينات A وB وC وE والحديد والزنك، لتعزز صحة الشعر.

مشكلة تساقط الشعر 

 

تجنب الإجهاد

ينصح الكثير من الفتيات، البعد عن الإجهاد، لأنه يسبب التوتر والقلق النفسي لدي الأشخاص، مما يؤثر على صحة البعض، لذلك يجب اتباع طرق الراحة النفسية والجسدية.

تدليك فروة الرأس

تعد خطوة تدليك فروة الرأس من أكثر وأهم الخطوات، التي تنصح با الكثير من الفتيات، وخاصة خلال فصل الشتاء، لأنها تساعد على تعزز الدورة الدموية لفروته، وينصح بتطبيق الزيوت الطبيعية للنمو، مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع في أثناء التدليك، حتي تعمل على سرعة تغذيته ونتائج فعالة.

الحفاظ على نظافة الشعر

هناك العديد من الفتيات يحرصون على العناية بصحة شعرهن، لذلك يستخدمون أهم المنتجات الطبيعة، لتجنب تساقطه، والابتعاد عن استخدام الماء الساخنة أو الشامبو القاسي، لحماية الشعر من التلف وتقليل تساقطه.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار دخول المواقع الأثرية في مصر.. تبدأ من 10 جنيهات


 

تم نسخ الرابط