الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل إسرائيلية بصاروخ أطلق من لبنان في يوفال

لبنان
لبنان

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بمقتل إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ أطلق من لبنان، والذي أصاب مبنى في بلدة يوفال بالجليل الأعلى.

حزب الله اللبناني

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، استهداف عدد من الجنود الإسرائيليين في محيط موقع بركة ريشا؛ ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين، كما استهدفت صواريخ حزب الله تجمعًا لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع تل الشعر؛ ما أسفر وقوع عدة إصابات مباشرة، ردًا على استهداف المدنيين.

ضرب مواقع الجيش اللبناني

وفي سياق متصل، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة تقريبًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، موضحين أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها قلق من حديث إسرائيل عن توسيع الحرب إلى لبنان.

تجنب جر لبنان إلى الحرب

الجدير بالذكر، أن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد أكد خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، أنه يجب تجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه من الضروري تجنب جر لبنان إلى الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي.

إقرار الحلول الدبلوماسية

وقال بوريل، إن لبنان قادر على الدفاع عن جميع مصالحه، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار في منطقته؛ لذا ينبغي تجنب اندلاع الحرب بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي وإقرار الحلول الدبلوماسية، مضيفًا أن الفلسطينيين في قطاع غزة تحت القصف الإسرائيلي يتضورون جوعًا.

وأوضح جوزيب بوريل، أن 90% من أعضاء الأمم المتحدة يؤيدون حل الدولتين، بالنسبة إلى الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط