الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حبس تشكيل عصابي تخصص في ترويج المواد المخدرة

حبس المتهمين
حبس المتهمين

قررت جهات التحقيق حبس تشكيل عصابي يتخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة بمنطقتي البساتين ودار السلام 4 أيام على ذمة التحقيقات.


حبس تشكيل عصابة

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الثلاثة شكلوا تشكيلا عصابيا بمعلومات جنائية، وعثر بحوزتهم على 29 كيلو جراما من مادة الحشيش. وبمواجهتهم اعترفوا بتشكيل تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات على أن يعاقب بالسجن المؤبد كل من يزاول الاتجار بالمواد المخدرة، وتبدأ بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الأحوال، والغرامة التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري ولا يتجاوز 500.000 جنيه مصري في حالة تصدير أو استيراد الأدوية أو كل ما يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34 على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام بحسب وقائع القضية، وإذا كانت هناك أسباب مشددة للعقوبة مع عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى الحبس لمدة سنة وليس الحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات، ويجب دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه مصري ولا تصل إلى 5 آلاف مصري جنيه أو رطل للوزن وذلك كله في حال كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير والمواد المخدرة الطبيعية وذلك بعد حصول المعمل الجنائي على تقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وممتلكات المتهمين الذين تم ضبطهم متلبسين.
 

اقرأ أيضا:

 

 

تم نسخ الرابط