الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جالانت: انتهاء الاجتياح البري الإسرائيلي شمال غزة وقرب انتهائه بالجنوب

جالانت
جالانت

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف جالانت، اليوم الاثنين، انتهاء عملية الاجتياح البري الإسرائيلي بمرحلته الكثيفة شمالي غزة، واقتراب انتهائه جنوبي القطاع، بعد مرور ١٠٠ يوم على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

حرب غزة

وأكد جالانت نجاح قوات الاحتلال الإسرائيلي في تفكيك البنية التحتية لحركة حماس في شمال غزة، قائلا "يجب أن نقضي على قدرات حماس في غزة ونعيد المحتجزين".

وأكد على تواصلهم مع عائلات المحتجزين في قطاع غزة، منوها على أن المرحلة المقبلة في غزة بعد انتهاء الحرب يجب أن يقودها الفلسطينيون.

جالانت

وفي وقت سابق، قال جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، إن تغيير صورة القتال في شمال غزة سوف يساعدهم على تحقيق أهداف الحرب القائمة في القطاع.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضاف جالانت، خلال لقاءه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن وتيرة القتال في خانيونس جنوب قطاع غزة سوف تشتد، مؤكدًا أنها سوف تستمر حتى الوصول إلى قادة حماس، فضلًا على استعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

القصف الاسرائيلي على غزة

وتابع أنه من الضروري زيادة الضغط على إيران لمنع التصعيد العسكري الإقليمي، مضيفًا: «أولويتنا على الجبهة الشمالية إعادة السكان إلى بيوتهم، بعد تغيير الوضع الأمني الحالي».

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط