الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"بوينغ" تزيد عمليات فحص طائرات 737 ماكس بعد انفجار خطوط ألاسكا

بوينغ تزيد عمليات
بوينغ تزيد عمليات فحص طائرات 737 ماكس

أبلغت شركة بوينغ موظفيها،  اليوم الاثنين، أنها تخطط لزيادة عمليات فحص الجودة لطائراتها من طراز 737 ماكس 9، بعد فشل لوحة باب مخرج الطوارئ على متن رحلة طيران ألاسكا الأسبوع الماضي.

وتعتبر تلك الحادثة هي الأحدث في سلسلة من المشاكل التي تواجهها شركة بوينغ، التي شوهت سمعتها باعتبارها الشركة الأمريكية الرائدة في تصنيع الطائرات، بسبب سلسلة من عيوب التصنيع، التي دفعت بعض شركات الطيران إلى تأجيل شراء الطائرات أو الذهاب مع منافستها الأوروبية إيرباص.  

بوينغ تزيد عمليات فحص طائرات  737 ماكس 9

إيقاف الطائرة 

وتأتي عمليات التفتيش بعد أن أوقف المنظمون الفيدراليون طائرة 737 ماكس، وقالت شركة بوينغ: "بعد رحلة خطوط ألاسكا الجوية وشكاوى العملاء، من الواضح أننا لسنا في المكان الذي يجب أن نكون فيه فيما يتعلق بضمان الجودة والضوابط."

بوينغ تزيد عمليات فحص طائرات  737 ماكس 9

 وقال ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين: "يقوم فريقنا أيضا بإلقاء نظرة فاحصة على ممارسات الجودة لدينا في مصانعنا وعبر نظام الإنتاج لدينا." 

وكتب ستان ديل أن بوينغ تقوم أيضا بجلب عملاء من شركات الطيران ومفتشين مستقلين لفحص الطائرة حسب الحاجة.  

بوينغ تزيد عمليات فحص طائرات  737 ماكس 9

حادثة خطوط ألاسكا الجوية

انفجر أحد سدادي باب طائرة ألاسكا ماكس 9 بعد وقت قصير من إقلاع الطائرة من بورتلاند بولاية أوريغون قبل أسبوع، ما أدى إلى ثقب في الطائرة. 

وفقدت المقصورة الضغط واضطرت الطائرة إلى النزول بسرعة والعودة إلى بورتلاند للهبوط الاضطراري، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات خطيرة.

وفي أعقاب الحادث، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأسبوع الماضي أنها تخطط لإجراء تحقيق فيما إذا كانت الشركة المصنعة قد فشلت في التأكد من أن لوحة جسم الطائرة التي انفجرت كانت آمنة ومصنعة لتلبية التصميم الذي وافق عليه المنظمون. 

بوينغ تزيد عمليات فحص طائرات  737 ماكس 9

كما يركز المجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقاته على المقابس المستخدمة لملء الأماكن المخصصة للأبواب الإضافية عندما لا تكون هذه المخارج مطلوبة، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة على طائرات بوينغ 737 ماكس 9.  

ليس الحادث الأول

ويعد حادث طائرة ألاسكا هو الأحدث في سلسلة من الحوادث المؤسفة لشركة بوينغ التي بدأت في عام 2018، مع أول حادث تحطم لطائرتين من طراز ماكس 8 في إندونيسيا وإثيوبيا، وبفارق أكثر من أربعة أشهر، مما أسفر عن مقتل ما مجموعه 346 شخصا. 

بوينغ تزيد عمليات فحص طائرات  737 ماكس 9

 تم إيقاف طائرات ماكس 8 وماكس 9 في جميع أنحاء العالم لمدة عامين تقريبا بعد الحادث الثاني.

ومنذ ذلك الحين، أدت عيوب التصنيع المختلفة في بعض الأحيان إلى عرقلة تسليم طائرات ماكس وطائرة أكبر من طراز بوينج 787. 

بوينغ تزيد عمليات فحص طائرات  737 ماكس 9

وفي الشهر الماضي، طلبت الشركة من شركات الطيران فحص طائرات ماكس النفاثة بحثا عن مسمار مفكك في نظام التحكم في الدفة.  

اقرأ أيضا: سعر أسهم "بوينغ" ينخفض بنسبة 10٪ في إندونيسيا

تم نسخ الرابط