الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسرائيلية تتوسل لحماس في رسالة لإعادة ابنتها المحتجزة في غزة

إسرائيلية تتوسل لحماس
إسرائيلية تتوسل لحماس

توسلت أم إسرائيلية تدعى أيليت ليفي شاكار، إلى حماس في رسالة مصورة، تخاطب فيها إنسانيتهم، ليعيدوا لها ابنتها المحتجزة نعمة ليفي في غزة.

إسرائيلية تتوسل لحماس لعودة ابنتها

وقالت الأم أيليت في رسالتها، علمها بأن عناصر حماس لديهم إيمان ودين والذي يقر بأهمية الحياة، فخاطبتهم كأم لأسيرة محتحجزة لديهم، بالحفاظ على ابنتها وعودتها إلى منزلها، قائلة "أدعوكم من قلبي إلى قلوبكم".

رسالة أم لابنتها المحتجزة

كما وجهت الأم رسالة لابنتها المحتجزة، والتي قالت فيها "نعمل كل ما في وسعنا لعودتك إلينا"، وأكدت لطفلتها أنها ستعود إلى المنزل وأن عليها فقط الانتظار، قائلة "ستعودين وكل شئ سيكون على مايرام".

مقتل اثنين من المحتجزين في غزة

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري، مقتل اثنين من المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، وزعم أنهم لم يقتلوا بنيران القوات الإسرائيلية.

المحتجزين في غزة

وأكد هاجاري، أنهم يعملون بقوة من أجل استعادة الرهائن المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، مؤكداً أنهم أبلغوا عائلات الأسرى بكصير أبنائهم.

وقال: "أبلغنا عائلتي إيتاي سيبرسكي ومخطوف آخر أن ثمة خشية على حياتهما".

مقتل محتجزين إسرائيليين

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، اليوم الاثنين، مقتل ٢ من المحتجزين الإسرائيليين، هما يوسي شرعابي، وتايس فريسكي، في قصف للجيش الإسرائيلي على غزة.

بايدن

وفي وقت سابق، أعرب جو بايدن، رئيس أميركا، عن أسفه أن حماس قد انسحبت من اتفاقية إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة بعد أسبوع فقط.

اتفاقية إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس

وأكد بايدن أنه كان يوجد وساطة مصرية وقطرية لوقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة لمدة 7 أيام، في مقابل إطلاق سراح 105 أسيرًا.

ملف المحتجزين

وفي وقت سابق، صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن وزيرها أنتوني بلينكن يبحث في إسرائيل جهود الإفراج عن المحتجزين والعودة لديارهم، وملف المساعدات الإنسانية في غزة.

وأكدت الخارجية الأمريكية على ضرورة تقليص تأثير الصراع على المدنيين في قطاع غزة، مع زيادة المساعدات الإنسانية.

عائلات الأسرى

وفي وقت سابق، تظاهرت عائلات الأسرى المحتجزين في غزة لدى حماس، أمام بيت يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، وذلك بهدف التوصل إلى اتفاق لاستعادة الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط