الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

من العصافير للضفادع.. تعرف على أغرب الأكلات بالمطاعم الفرنسية

أغراب الأكلات في
أغراب الأكلات في فرنسا

تتعدد أشكال الأكلات والوصفات في جميع دول العالم، لذلك تشتهر كل دولة بأنواع أكلاتها.

ومن خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، في تقرير اليوم،  أكلات داخل المطبخ الفرنسي، والذي يشتهر بالكثير من الوجبات الغريبة والشهية في نفس الوقت، وجاءت كالتالي:

وجبة أرجل الضفادع

تشتهر جميع أنحاء العالم بأشكال الأكلات المختلفة من دولة لآخر، حيث يعد منها وصفة أرجل الضفادع، التي تعتبر من أشهر وأفضل الأطباق الأروبية على موائد الفرنسيين، فالشعب الفرنسي يأكل أرجل الضفادع أو كما يطلق عليها "الجرينوليس" grenouilles، كما أنها من الأطباق ذو السعر المرتفع، حيث تقدم في أشهر الأماكن هناك.

أغراب الأكلات في فرنسا 

أظهرت الدراسات أن الشعب الفرنسي يأكلون نحو 80 مليون ضفدع في السنة، أي ما يعادل 160 مليون ساق، إذا كنت ترى أن العدد كبير فلا تنسى أن طبق الحساء يحتاج لعدد كبير من الضفادع.

وبحسب ما ذكر الخبراء في أبحاث علمية، فإن البريطانيين أيضا كانوا يأكلون الضفادع قبل الفرنسيين بسنوات طويلة، حيث وجدوا آثار عظام ضفادع في ستونهنج تم طهيها وأكلها في الموقع في الفترة بين عامي 7596 و6250 قبل الميلاد.

وجبة طائر الأورتولان

وتشتهر دولة فرنسا بالتنوع في أصناف الأكلات، ومنها وصفة طائر الأورتولان، التي تعد من أفضل وأهم الأطباق في فرنسا، وأيضا تعتبر واحدة من أبشع طرق الطهي التي يمكن أن تقوم بها البشرية ضد طيور الأورتولان، حيث أن هذا الطائر يعاني قبل موته خلال إجراءات عملية الطهي في هذه الوجبة، الأمر الذي جعلها من الأطباق المحرمة للكثير من الدول.

يذكر أن وجبة طائر الأورتولان، تعد من أكثر الأطباق الفرنسية انتشارا، وأيضا قد يتباهى بتناولها الطبقة العليا و الارستقراطية في المجتمعات الأوربية، إلا أنه يجب التوقف عن تناولها وطهيها، وذلك طبقاً لجمعيات حقوق الحيوان.

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف عن أكثر الأبراج التي لا تحب الذهب.. منها الحمل والدلو

 

تم نسخ الرابط