الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القبض على متهم انتحل صفة موظف بجهة حكومية للاحتيال

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على شخص، ينتحل صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية بهدف الاحتيال على المواطنين.

انتحال صفة مسؤول بجهة حكومية

وردت وزارة الداخلية على بلاغات منشورة على إحدى صفحات الفيسبوك بشأن تعليق مصور يتضمن ادعاء بأن أحد الأشخاص انتحل صفة مسؤول بجهة حكومية وأصدر بطاقات مزورة للاحتيال على المواطنين، وبعد التحريات تم تحديد هوية الشخص المعني عاطل عن العمل «ذو سوابق جنائية» – مقيم بمحافظة الجيزة ومتورط في أنشطة إجرامية متخصصة في الاحتيال على المواطنين ومصادرة أموالهم من خلال انتحال شخصية أحد مسئولي إحدى الجهات. جهات حكومية وبعض التنظيمات الوهمية -خلافاً للحقيقة - بالإضافة إلى ذلك، قام بمساعدة أحد سارقي الهوية بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك.

 

القبضعلى شخص انتحل صفة موظف في إحدى الجهات الحكومية

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض عليه وعثر بحوزته على أوراق "مزورة" تحمل اسم وصورة المتهم ذات صفات منسوبة لقضية لعدة جهات ومنظمات - مستندات منسوبة لمنظمات وهمية بالصفات المنتحلة - طبنجة صوت وعدد من طلقات الصوت - جراب طبنجة - طلبات تعيين ببعض الوظائف الحكومية - مبلغ مالى – 5 هواتف محمولة بفحصها فنياً تبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطة الإجرامى 

 

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وأصدر هذه البطاقات باستخدام برامج تحرير الصور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة النيابة.

تم نسخ الرابط