الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسباب تسوس الأسنان وكيفية علاجه بدون طبيب

مشكلات آلام الأسنان
مشكلات آلام الأسنان

يعاني الكثيرون من مشكلات تسوس الأسنان، يرجع نتيجة عدة أسباب، منها قلة النظافة أو أو نزيف اللثة، مما يجعله يقلل من قيمتها الحقيقية في مدن المستوى، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق والمواد الجيدة لتنظيف والحافظ على صحة الأسنان. 

 

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع "بالمصرى"، في تقرير اليوم،  مشاكل مهملة في الأسنان وطرق حلها بالخطوات الحديثة، وهي كما يلي: 

 

مشكلات تتعلق بالأسنان: 

 

رائحة الفم الكريهة 

هناك بعض الأشخاص يواجهون مشكلة رائحة الفم الكريهة، وهي من أكثر المشاكل الشائعة لدى معظم الأفراد، ويكون نتيجة عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان، مما تؤدي لتعرضهم للحالات الصحية الأساسية، مثل مشاكل الأمعاء والتهابات الحلق وأمراض الرئة المزمنة رائحة الفم الكريهة.

 

الحلول الحديثة:

 

لا بد من إجراء اختبارات منتظمة للأسنان، من خلال الأنظمة الصارمة لنظافة الفم، باستخدام غسولات الفم المضادة للميكروبات، مثل تنظيف الأسنان، وأيضا القيام بفحوصات الأسنان المنتظمة.

-كما يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط مرتين يوميًا، واستخدام غسول الفم غير الكحولي، وعلاج مشاكل الأمعاء أو الحلق، يمكن أن تعزز الثقة وتعيد صحة أسنانك إلى حالتها الطبيعية.

مشكلات آلام الأسنان

 

حساسية الأسنان مع الأطعمة الساخنة والباردة: 

 

يتعرض بعض الأفراد لمشكلة حساسية الأسنان؛ بسبب التنوع في وصفات الأكلات والمشروبات في نفس ذات الوقت، مما يؤدي لحدوث تسوس الأسنان، وقد يتسبب في ظهور العاج الحساس الأساسي.

 

تشمل الحلول الحديثة:

 

يمكنك استخدام معجون الأسنان المزيل للحساسية بشكل مستمر، وعلاجات الفلورايد، ومانعات تسرب الأسنان، من أجل تخفيف الحساسية.

 

 يقدم أطباء الأسنان بعض الإجراءا،ت مثل ربط الأسنان أو استخدام مركبات مزيلة للحساسية داخل العيادة، بمنطقة مزعجة في تناول الطعام، قد تسبب في بقاء الطعام بين الأسنان أو في حشوات الأسنان عدم الراحة ومضاعفات أخرى، وفي حالة عدم التعامل معها، قد يسبب ألم الأسنان وتورم اللثة والخراج وغير ذلك الكثير.

 

الحلول

 

لا بد من استخدم التقنيات الحديثة، مثل يسمح باستعمال خيط تنظيف الأسنان، وخيط تنظيف الأسنان المائي، والفرش بين الأسنان، حتي يتم إزالة الجزيئات بشكل فعال.

-ويمكن أن تساعد مواد منع تسرب الأسنان، وربط الأسنان، وحشوات التجويف، وإجراءات تقويم الأسنان في تقليل مناطق تجمع الطعام، مما يضمن صحة الفم على المدى الطويل.

 

اقرأ أيضا: عناصر غذائية مليئة بالفلافونويد تقلل نسبة الكوليسترول.. خاص


 

تم نسخ الرابط