الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يترأس اجتماعًا لمتابعة تنفيذ المشروعات في وسط وشمال سيناء

مدبولي
مدبولي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة خطط تنفيذ المسار التنموي الزراعي في وسط وشمال سيناء.

مدبولي

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الاجتماع يأتي في ظل توجيهات القيادة العليا بضرورة تحقيق التنمية الشاملة في وسط وشمال سيناء، مؤكدًا أن هناك خطط تنموية تم الاتفاق عليها، وفي هذا الصدد، تم الاتفاق في الاجتماع السابق على تشييد عدة تجمعات تنموية تخدم أهالي سيناء، بيد أنه سوف يتم التركيز على النشاط الاقتصادي في الآونة الحالية، وعلى رأسها المشروعات الزراعية، ومن ثم بذل الجهود لسرعة تنفيذها.

الدكتور مصطفى مدبولي 

مشروعات في وسط وشمال سيناء

واستعرض اللواء أحمد إسماعيل، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أبرز الملامح للتصور الاستراتيجي التنموي لوسط وشمال سيناء، متطرقًا إلى التطورات المستجدة في مشروع استصلاح 500 ألف فدان في شمال ووسط سيناء، بما فيها أراضي (ولاية الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية - ولاية جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة)، وذلك في عدة مناطق مختلفة، مثل: (جنوب القنطرة شرق - بئر العبد - شرق البحيرات).

استصلاح الأراضي الزراعية

كما تطرق اللواء أحمد إسماعيل إلى نتائج الدراسة الكاملة لزراعة وتنمية 82 ألف فدان من أصل 109 آلاف فدان، في منطقتي الشيخ زويد ورفح، فضلًا على الخطوات التي تم تنفيذها مثل تحديد التركيب المحصولي المناسب لنوع التربة، وتقييم الخزانات الدولية، وآبار المياه، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لرفع جودة آبار المياه في عدة مناطق، وذلك بهدف خدمة استصلاح الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء.

وزير الزراعة 

مشروعات الكهرباء

فيما نوه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على المشروعات الجديدة التي تنفذها الوزارة في الآونة الأخيرة.

مشروعات معالجة المياه

من جانبه أوضح الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أنه جاري تنفيذ مشروع خط نقل المياه المنتجة من محطة معالجة المياه من مصرف بحر البقر، إلى الأراضي المقرر زراعتها في وسط وشمال سيناء.

خطط تنمية الأراضي الزراعية

و تناول السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خطط تنمية واستصلاح الأراضي الزراعية، موضحًا الجهود المبذولة بالتنسيق والتعاون الجاد مع جهاز مستقبل مصر، والذي يساهم في تنمية الأراضي الزراعية بسرعة، ويفاقم من الاستفادة منها.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط