الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد ومكان تشييع جثمان المايسترو عبد الحميد عبد الغفار

المايسترو عبد الحميد
المايسترو عبد الحميد عبد الغفار

أعلنت مديرة المركز الإعلامي لأوبرا الإسكندرية، سماح عبد الله، رحيل الموسيقار والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار، وذلك بمنشور على حسابها الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خلال الساعات القليلة الماضية.

كما نعت المطربة ريهام عبد الحكيم منذ قليل، الموسيقار الراحل عبد الحميد عبد الغفار، الذي توفي صباح اليوم الأربعاء.

صلاة الجنازة اليوم من مسجد الحصري 

وذكر المخرج بدار الأوبرا المصرية حازم طايل، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك»: «البقاء لله وحده، الفنان المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، والد زوج أختي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، وستكون صلاة الجنازة عليه، عقب صلاة الظهر من مسجد الحصري بـ6 أكتوبر، برجاء الدعاء لو تكرمتم».

ريهام عبد الحكيم تعلن وفاة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار

ونشرت للمطربة ريهام عبد الحكيم على فيسبوك تنعيا للموسيقار الراحل، قائلة: «البقاء والدوام لله المايسترو عبد الحميد عبد الغفار في ذمة الله».

وأضافت: «إنسان خلوق ومحترم وآخر لقاء بيننا كان لتكريمنا بمهرجان القلعة، وكان كعادته بشوشا والابتسامة لا تفارق وجهه، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، دعواتكم له بالرحمة».

مطربة الأوبرا إيناس أبو زيد تنعى الموسيقار عبد الحميد عبد الغفار

كما نعت مطربة الأوبرا، إيناس أبو زيد، ببالغ الحزن والآسى، الفقيد الراحل، عبر صفحتها على فيسبوك، قائلة: «هتوحشني أوي يا أبويا أنا قهرتي متتوصفش .. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أبويا الروحي والفني، وأول من وضع ثقته في فنيًا، وآمن بي، ودعمني، من كنت أفتخر بالوقوف إلى جواره على خشبة المسرح، بعدما وقف إلى جواره أكبر نجوم الوطن العربي، المايسترو الكبير، وأبي الغالي الحبيب عبد الحميد عبد الغفار».

عبد الحميد عبد الغفار 

يذكر أن المايسترو عبد الحميد عبد الغفار من أشهر قادة الفرق الموسيقية، التي تُحيي حفلات ليالي التلفزيون.

وكان في بداياته عازفا للناي خلف كبار مطربي فترتي السبعينيات والثمانينيات، ثم قاد أوبرا الإسكندرية للغناء العربي.

اقرأ أيضا.. شريهان لـ وائل الدحدوح: "نورت وطنك الثاني واسمحلي أقبل جبينك"

تم نسخ الرابط