الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دخول 176 شاحنة إنسانية وتجارية إلى قطاع غزة

مساعدات غزة
مساعدات غزة

استقبلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عددًا جديدًا من شاحنات المساعدات الإنسانية الموجهة إلى قطاع غزة، لإنقاذ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

شاحنات إنسانية إلى غزة 

شاحنات إنسانية إلى غزة

ونشرت جمعية الهلال الأحمر المصري بيانًا لها على فيسبوك، أن متطوعي الجمعية سلموا نظيرتهم الفلسطينية 25 شاحنة عبر معبر رفح البري، محملة بالإمدادات الإغاثية العاجلة، والتي تتضمن المياه والغذاء والمواد الطبية العاجلة.

معبر رفح البري

وفي هذا السياق، أوضحت جمعية الهلال الأحمر إدخال 46 شاحنة تجارية إلى غزة عبر معبر رفح، بينما دخل 102 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من خلال معبر كرم أبو سالم.

إمدادات إغاثية للشعب الفلسطيني 

مساعدات غزة 

وفي وقت سابق، صرح رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات ضياء رشوان، بأن حجم المساعدات الطبية التي دخلت غزة من معبر رفح بلغت 7 آلاف طن، والمساعدات الغذائية 50 ألف طن.

مساعدات إنسانية إلى غزة 

بينما وصل حجم المساعدات التي دخلت غزة من المياه 20 ألف طن، و1000 قطعة من الخيام والمشمعات والمواد الإعاشية و11 ألف طن مواد إغاثية أخرى.

سيارات الإسعاف

وأشار رشوان، إلى دخول 88 سيارة إسعاف جديدة إلى قطاع غزة، فضلا عز إدخال 4.5 ألف طن من الوقود وغاز المنازل، ليكون إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت من معبر رفح إلى غزة نحو 9000 شاحنة منذ بدء دخول المساعدات من الجانب المصري.

جهود مصر

وفي سياق متصل، أكد رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات، أن مصر بذلت خلال المائة يوم الدامية التي مرت من العدوان الغاشم على غزة، أقصى جهودها لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع.

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط