الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة حساب استهلاك الكهرباء لشهر يناير 2024.. وكيفية الدفع من المنزل

دفع فاتوة الكهرباء
دفع فاتوة الكهرباء

يبحث العديد من المواطنين عن طريقة حساب استهلاك الكهرباء لشهر يناير 2024 وكيفية دفع هذه الفاتورة إلكترونيا.

ويستعرض لكم موقع"بالمصري" طريقة حساب استهلاك الكهرباء لشهر يناير 2024 وكيفية دفع الفاتورة إلكترونيا خلال السطور التالية:-

حساب استهلاك فاتورة الكهرباء 

طريقة حساب استهلاك الكهرباء 

كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن عدة طريقة حساب استهلاك الكهرباء لشهر يناير 2024 وكيفية دفع الفاتورة إلكترونيا من خلال الفيزا أو فوري.

حساب كمية الكهرباء

وأوضحت الشركة أن الطريقة المستخدمة لحساب استهلاك الكهرباء الشهري هي أن يتم حساب كمية الكهرباء المستهلكة من خلال طرح قيمة قراءة العداد الحالي من قيمة قراءة العداد الحالي المدرجة في فاتورة الشهر السابق.

كيفية حساب فاتورة الكهرباء 

 وأضافت أن الاستهلاك هو الفرق بين القراءة الحالية والقراءة السابقة التي يتم حساب الفاتورة منها.

حساب استهلاك شهر يناير

 وفيما يلي شرح لكيفية حساب استهلاكك من الكهرباء لشهر يناير 2024. 

 

إذا كانت قراءة العداد الحالية 1000 كيلووات/ساعة وقراءة الفاتورة الحالية للشهر القديم 800 كيلووات/ساعة، فإن استهلاكك من الكهرباء يكون 1000 - 800 = 200 كيلووات/ساعة.

 وبالتالي، ستكون فاتورتك 200 جنيهًا× 1.20 = 240 جنيهًا بالإضافة إلى رسوم خدمة العملاء البالغة 15 جنيهًا، مما يجعل فاتورتك الإجمالية 255 جنيهًا.

ادفع فاتورة الكهرباء الخاصة بك عبر الإنترنت

 هناك طرق أخرى لدفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت، بما في ذلك استخدام فيزا أو فوري، أو زيارة الموقع الإلكتروني للشركة القابضة للكهرباء، أو استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة.

دفع فاتورة الكهرباء 

وشددت الشركة القابضة لكهرباء مصر على ضرورة سداد فواتير الكهرباء في مواعيدها لتجنب فرض الغرامات، لذلك أوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر كيفية حساب استهلاك الكهرباء لشهر ديسمبر وكيفية الدفع إلكترونيًا. لجعل حياة الناس أسهل.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط