الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلومبرج: العقوبات الأوروبية على حماس ستعلن يوم الاثنين باجتماع وزراء الخارجية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

نقلت صحيفة بلومبيرج الاقتصادية، عن مصادر مطلعة، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على حماس بسبب هجومها على إسرائيل.

وأكدت المصادر، أنه تم الاتفاق على العقوبات الأوروبية وستعلن يوم الاثنين في اجتماع وزراء الخارجية.

الاحتلال الإسرائيلي

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن عددًا من المستوطنين الإسرائيليين اعتدوا على شاب فلسطيني بالضرب، في منطقة عينبوس جنوب مدينة نابلس، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي قصف مربعًا سكنيًا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

منع الأوكسجين عن حماس

وأضافت وسائل الإعلام، أن غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مخيم البريج وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم أطراف مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية.

وأعرب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، عن رفضه التام لإدخال الأدوية إلى قطاع غزة، قائلًا: «هذا جنون بالتأكيد.. يجب منح الأوكسجين عن حركة حماس».

اعتقال لاعب إسرائيلي في تركيا

وفي سياق متصل، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، يوم الاثنين الماضي، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إن تركيا تعمل ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لذا حث على عدم السفر إليها أو شراء منتجاتها، وجاء ذلك عقب إعلان تركيا بشأن اعتقال لاعب كرة قدم إسرائيليًا.

وعلق وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، على هذه الواقعة، قائلًا: «إن اعتقال أحد لاعبينا أمر شائن ويحتوى على نفاق.. تركيا تعمل في الواقع كذراع تنفيذي لحركة حماس».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط